في أعقاب الأزمة بين حزب "كاحول لفان" والليكود ، والتي تنبع، أيضا من أمور أخرى ، من خوف غانتس من عدم التزام نتنياهو باتفاق التناوب ،وفي ظل النزاع على الميزانية ، من المتوقع ان تصوت الكنيست غدا الأربعاء على الذهاب الى انتخابات رابعة خلال سنتين.

عن هذا الموضوع ، وعن احتمالات اسقاط الحكومة في جلسة الغد تحدث مراسلنا مع رام بن براك من حزب "يش عتيد" الي قال:" حتى الان لم تضح الصورة بعد، ولكن نأمل بان تدعم الكنيست اقتراحنا بتفريق الكنيست والذهاب الى انتخابات رابعة، نأمل بان يدعم اقتراحنا أيضا رئيس حزب كاحول لفان ، بعد ان علمنا بان منصور عباس لن يدعم نتنياهو ، هنالك أصوات بداخل حزب كاحول لفان تؤيد الانتخابات، ولكن من ناحيتنا كحزب يش عتيد، نريد اسقاط حكومة نتنياهو".

وأضاف :" هذه الحكومة لا تؤدي واجبها، وفقدت ثقة الجمهور، والقدرة على مكافحة فايروس كورونا، لذلك يتوجب ان تكون حكومة أخرى، مشكلة هذه الحكومة أنها تتعامل مع السياسة بدلاً من التعامل مع حقيقة أننا في أزمة لا مثيل لها".

ولم يستبعد تعاونا محتملا مع القائمة المشتركة ،من الممكن والضروري العمل مع المواطنين العرب في إسرائيل ، لأنهم يعيشون هنا ، ولا يذهبون إلى أي مكان وعلينا أن نقاتل معهم ضد الكورونا واستعادة الاقتصاد الإسرائيلي". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]