أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أمس الخميس، أنه في إطار التعاون القائم بين الإمارات وإسرائيل عقب توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات، وفي سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى دولة الإمارات في الوقت الحالي، فقد تم تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية بشكل موقت لحين المصادقة على اتفاقية الاعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرات للبلدين.


وقالت الوزارة في بيان لها إنه "في سبيل تسهيل إجراءات السفر إلى دولة الإمارات في الوقت الحالي، فقد تم تفعيل التأشيرات السياحية لدخول دولة الإمارات عبر شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة لحملة جوازات السفر الإسرائيلية وذلك لحين استكمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاقية الاعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول بين الدولتين". وبحسب البيان فإنه يتوقع أن تدخل اتفاقية تفعيل إجراءات السفر حيز التنفيذ "في وقت قريب".

واتفقت الدولتان، في 20 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة في طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول إسرائيل. وصادق مجلس الوزراء في الإمارات على الاتفاقية في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

المصدر: i24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]