صرح الدكتور علي الجبريني أن فيروس كورونا في مدينة القدس حصد حالة وفاة جديدة في بلدة العيسوية ليرتفع عدد حالات الوفاة الى (١٢٢).
وأشار الجبريني أن الإصابات لا زالت مرتفعة وبلغت خلال يومين ٣٢٨ إصابة منها ١٧٠ إصابة أمس و١٥٨ إصابة اليوم مع تسجيل ١٤٥ حالة شفاء امس و١١٠ حالات اليوم ليرتفع عدد الإصابات النشطة الى ( ١٤٦٢) إصابة بينها العديد من الإصابات الخطيرة والحرجة .
وقال الجبريني أن عدد الإصابات التي تعالج في المستشفيات يبلغ ٧٦ إصابة بارتفاع حوالي ١٥ إصابة عن الأسبوع الماضي .
وأضاف الدكتور الجبريني أن أحياء القدس جميعها مصنفة حالياً كمناطق حمراء وبرتقالية الأمر الذي يستدعي مزيدا من الالتزام بالتعليمات الصحية ؛ وخصوصا إرتداء الكمامات باستمرار ، الحفاظ على التباعد الاجتماعي والحرص على التعقيم والنظافة ، بكونها الطرق الكفيلة للحيلولة دون اتخاذ الجهات المختصة أي تدابير جديدة ، ولاسيما وأن معظم الحالات الخطيرة والموصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي في المستشفيات تعود لمواطنين عرب .
وأكد الجبريني ان نتائج الفحوصات الخاصة بالكشف عن الاصابة بالفيروس تتأخر بسبب استلام شركة خاصة جديدة محطات الفحص في المدينة مناشدا المواطنين التريث بعد إجراء الفحص مع التزام الحجر الصحي لحين صدور النتائج .
وختم الجبريني مشيرا الى أن هزيمة الفيروس لن تتحقق إلا بالحفاظ على التعليمات الصحية لحين بدء تنفيذ عملية التطعيم باللقاحات التي أقرتها وزارة الصحة سائلاً الله السلامة للجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]