توفيّ مؤخرًا رجل 74 عامًا بعد اصابته للمرة الثانية بفايروس كورونا، وكان الرجل قد تعافى من الإصابة الأولى من كورونا، وكانت المرة الثانية بطفرة مختلفة للفايروس.

وجاء ذلك بحسب نتائج المعمل المركزي للفيروسات في مركز شيبا الطبي في تل هشومير.

وهذا أحد الحالات المنفردة في إسرائيل التي تم تشخيص إصابة ثانية مؤكدة تعود في جينات لسلالات مختلفة لفايروس كورونا، والحالة الأولى في البلاد، كانت لمريض الذي توفي متأثرًا بإصابته بالفايروس بعد اصابته مرة أخرى.

الشبهات الأولى حول الحالة تم النشر عنها للمرة الأولى في أخبار (كان)، بعدما تم تشخيص مريض للمرة الأولى كمريض كورونا، ومعالجته في مستشفى بينلسون في بيتح تكفا.

سرح من المستشفى 

ولاحقًا بعدما قام بفحص ظهرت نتيجته سلبية بعد اصابته بالفايروس، تم تسريحه وعادة إلى مسكنه في بيت المسنين، الذي فيه أجرى فحصي كورونا وكانت النتيجة سلبية أيضًا.

بعد فترة زمنية، انتشر فايروس كورونا في بيت المسنين الذي يمكث فيه الرجل، وبعد فحص جديد، ظهرت نتيجته إيجابية مجددًا.
حتى الآن، تم العثور على خمس طفرات أساسية لفايروس كورونا، وفي مختبر مستشفى شيبا، تم إجراء اختبار الفحص الجيني لسلالة التي كان مصابًا الرجل بها قبل دخوله لمستشفى بيلينسون، بالمقارنة مع سلالة انه كان مصابا قبل دخوله المستشفى في شيبا.

وصلت النتائج الحاسمة في نهاية الأسبوع الماضي، ظهر أن الرجل أصيب مرتين، من سلالتين مختلفتين، ما يعني أن الفايروس في الحقيقة طور مستوى منخفض من الأجسام المضادة للفيروس بعد الشفاء في المرة الأولى التي تعزز نتيجة التي هي في الواقع أنه يمكن أن يصاب الشخص بالعدوى للمرة الثانية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]