قرر كابينت الكورونا، اليوم الاثنين، فرض الحجر في فندق على كل العائدين من البلاد بدءً من يوم الأربعاء الساعة 14:00، أي أن كل طائرة ستصل بعد هذه الساعة من يوم الأربعاء القريب سيتم ارسال كل راكبيها الاسرائيليين لفنادق عن طريق الجبهة الداخلية، كما وأنه سيمنع دخول كل الزائرين من كل دول العالم، وأن كل الدول حمراء.

وسيتم تخيير العائدين إما اجراء فحص كورونا والانتظار في حجر في فندق لمدة 10 أيام أو عدم اجراء الفحص والانتظار في حجر في فندق لمدة 14 يومًا.

وبالنسبة للعائدين من سائر دول العالم، في الساعات الـ48 القادمة، أي قبل ظهر الأربعاء، سيتم الزامهم بالحجر المنزلي وبإجراء الفحص خلال 48 ساعة، أما بالنسبة للعائدين من بريطانيا، الدنمارك وجنوب أفريقيا سيتم نقلهم إلى الفنادق فورًا.

وأن هذا القرار تسري فعاليته لمدة 10 أيام، وبعد ذلك سيتم إما تمديده أو تغييره.

ويأتي هذا القرار في أعقاب الطفرة الجديدة التي حلت على فيروس كورونا في بريطانيا وعدد من دول العالم والتي تصبح فيها وتيرة انتقال العدوى أقوى بـ70% من انتقال العدوى في فيروس كورونا المعروف، وعلى الرغم من التأكيدات أن اللقاحات الجديدة تحمي من هذه السلالة الجديدة من الكورونا، إلّا أن العامل الزمني حاليًا لا يسمح بالتهاون إذ أن اللقاحات لم تصل إلى كل العالم ووتيرة انتشار العدوى سريعة جدًا.
وكان مسؤول ملف الكورونا، البروفيسور آش، قد صرح صباح اليوم لهيئة البث، أنه يتوقع بأن السلالة الجديدة للكورونا وصلت إلى البلاد وأن هذا التسارع الكبير في الانتشار بالأيام الأخيرة سببه هذه الطفرة، وأن الوزارة تقوم بالفحوصات اللازمة لتأكيد هذا الأمر.

ويستمر الارتفاع في وتيرة انتشار الكورونا بالأيام الأخيرة، إذ أصيب بالأمس أكثر من 2800، وفي الأيام الأخيرة، الأرقام مشابهة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]