بعد الإعلان عن إغلاق ثالث ابتداءً من يوم الأحد القادم، توجه رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، النائب د. يوسف جبارين، الى وزير الصحة يولي ادلشطاين، والى كابينيت الكورونا، مطالبًا بالتراجع عن القرار بتقييد عمل الحضانات في فترة الإغلاق الى الساعة ال 13:00 والسماح استمرار عمل حضانات الأطفال كالمعتاد، كما وطالب استثناء مراكز الطفولة المبكرة لأجيال الولادة حتى الثالثة من قرار الإغلاق.

وجاء في توجّه جبارين: "لإغلاق أطر الأطفال حتى جيل 3 سنوات تأثير كارثي على مئات الاف من الأطفال والأهالي، بما في ذلك الأهالي المصنفين كعمال حيويين في فترة الإغلاق. كما ان المعطيات حول إنتشار عدوى الكورونا لدى الأطفال في هذه الأعمار هي هامشية للغاية، وعليه، لا يوجد أي تبرير صحي لهذا المسّ بالأطفال وأهاليهم".

وأضاف جبارين في توجهه: "تقليص وتقييد عمل حضانات الأطفال الى الساعة 13:00 هو أمر غير منطقي، خاصةً إذا أخذنا أيضًا بعين الاعتبار أن الأطفال معتادون على النوم في هذه الساعات تحديدًا. قرار إغلاق الحضانات للساعة الواحدة من شأنه أن يغيّر طبيعة حياة الأطفال وأن يخلق حالة بلبلة من المفضّل تفاديها".

وقد جاء توجه جبارين بعد ان توجهت اليه العديد من الجهات الفاعلة في مجال الطفولة المبكرة والحضانات على أثر قرار كابينيت الكورونا المذكور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]