بعد انضمام الناشطة والسياسية غيداء زعبي- ريناوي إلى صفوف ميرتس، عقد الحزب اليوم مؤتمرًا صحافيًا أكد من خلاله قادته أنّ الصوت العربي هو جزأ لا يتجزأ من أهداف القائمة التي تعزز الشراكة العربية اليهودية.

وعرّف رئيس الحزب نيتسان هوروفيتش مصوتي الحزب بالسيدة زعبي- ريناوي، مشيرًا إلى أنّ موقعها سيكون الرابع في القائمة.

وقال هوروفيتش في السياق: نعد ونحقق الوعودات، ويمكنكم الاعتماد على ميرتس فقط، والتي تتحدث عن الشراكة العربية اليهودية، نظريًا وفعليًا.

وأضاف: لا افق لهذه الدولة دون تعزيز الشراكة العربية اليهودية، وهذا ما أكدت عليه وثيقة الاستقلال. في حزبنا هنالك أفضل القياديين، الذين يؤمنون بالقيم الديمقراطية وقيم العدالة، جميعهم يحملون خبرة طويلة في العمل السياسي والإجتماعي، وسوية سنشكل ردًا على اليمين.

مستمرة 

بدورها، قالت ريناوي- زعبي: في المجتمع العربي يتشكل جيل جديد يرفض كل الممارسات الحالية، هو يطالب بمواطنة عادلة، هو جيل يحمل هوية فلسطينية لكن يرغب بتعزيز مواطنته وهويته المدنية. هذا جيل يرى المستقبل، ولا ينتظر التغيير من أحد، إنما يعمل من أجل ايجاد التغيير، تغيير التمييز، العنصرية، والاحتلال المتواصل.

واضافت: لطالما نشطت وناضلت من أجل انتزاع حقوق مدنية متساوية، وقمت بذلك من خلال عملي مع السلطات المحلية، كما ونشطت من أجل مساواة المرأة العربية، وايضًا من أجل تعزيز شراكة يهودية- عربية حقيقية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]