الشريط الأخباري

شابة حامل مصابة بالكورونا بوضع حرج .. أكثر من 9000 إصابة جديدة!

موقع بكرا
نشر بـ 15/01/2021 08:11 , التعديل الأخير 15/01/2021 08:11
شابة حامل مصابة بالكورونا بوضع حرج .. أكثر من 9000 إصابة جديدة!

ترقد في مستشفى بينيلسون في مركز البلاد، شابة تبلغ من العمر 35 عامًا، حامل في شهرها السابع، وفي حالة حرجة جراء اصابتها بالكورونا ويدرس الاطباء فكرة تليدها، فيما توفي بالأمس شاب يبلغ من العمر 43 عامًا من بلدة "نيتع" اثر اصابته بالكورونا.

وأعلنت وزارة الصحة ظهر اليوم الجمعة، أنه وابتداء من يوم الأحد القريب، سيُسمح لمن تجاوزوا الـ45 عامًا من العمر، تلقي لقاح الكورونا، أي أنه تم تخفيض الحد الأدنى من العمر من 50 إلى 45.

وأصيب أمس  9172 مواطنًا بالكورونا  وذلك بحسب معطيات وزارة الصحة المنشورة صباح اليوم الجمعة.

في الأسبوعين الماضيين ، منذ بداية الشهر ، توفي اكثر 525 مصابًا بكورونا.

منذ انتشار فايروس الكورونا توفي 3869 مريضا  في إسرائيل  .

ويرقد في المستشفيات بحالة خطرة في البلاد 1097 مريضًا  في حالة حرجة. 
أعلنت وزارة الصحة، الليلة الماضية، أنها تجري مراقبة نشطة للمتغيرات - الطفرات ، التي يتم اكتشافها في جميع أنحاء العالم والتي قد تشكل خطراً على الصحة العامة.

ويرجح ان نصف الاصابات في البلاد، من الطفرة الانجليزية، فيما وجدت بعض الاصابات من الطفرة الجنوب افريقية.

وبلغ عدد الذين تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم بلقاح كورونا 1,992,720 مواطنا، بينهم 169,171 مواطنا تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم أيضا.

وهناك 78430 مريضا نشطا بكورونا حاليا فيما عدد الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة بلغ 531,791 إصابة، تماثل معظمهم إلى الشفاء.

وتجتمع الحكومة الإسرائيلية، الأسبوع المقبل، لحسم إمكانية تمديد الإغلاق إلى ما بعد يوم الخميس المقبل، الموعد المحدد لرفع القيود المشددة، كما تبحث الحكومة إستراتيجية الخروج من الإغلاق والموافقة على مخطط الجواز الأخضر. وفي الوقت الحالي، تشير التقديرات إلى أن وزارة الصحة ستطلب تمديد الإغلاق لمدة أسبوع آخر على الأقل.


ولفتت القناة 12 التلفزيونية إلى أن الخبراء في وزارة الصحة قرروا وضع شرطين مسبقين للخروج من الإغلاق وفتح الاقتصاد، خلال النقاش الحاسم الذي تعقده الحكومة الإسرائيلية، حول الإغلاق الثالث المشدد، الأسبوع المقبل.

وذكرت القناة أن الشرطين المسبقين لأي تخفيف مرتقب للقيود؛ هما:

انخفاض مُعامل العدوى R إلى ما هو دون أو يعادل 1.

انخفاض حاد وثابت على مدار عدة أيام في عدد الإصابات الخطيرة.
 

أضف تعليق

التعليقات