الشريط الأخباري

تحذير "الفيسبوك" .. كذبة تتناقلونها في صفحاتكم، لا أساس لها

موقع بكرا
نشر بـ 17/01/2021 11:36 , التعديل الأخير 17/01/2021 11:36
تحذير


خلال الفترة الماضية انتشرت رسالة تحذير من الفيس بوك، تقول أنك ستتعرض الى انتهاك خصوصيتك من قبل ادارة الفيسبوك، وأنك كمستخدم اصبحت معلوماتك السرية ومنشوراتك مشاعاً سيتم تداولها للعموم بما في ذلك صورك المحذوفة .

بحثنا عن مصدر رسمي للرسالة، خصوصًا وأن من ينشرها يكتب في رأسها أن مصدرها البي بي سي، ولم نجد أي مصدر،  وهذا ما أكده أيضًا المختص في التكنولوجيا المتقدمة، عبد الله ميعاري.

المشكلة ان الجميع ساهم في نشر الرسالة وتداولها دون ان يكلف ناشر هذه الرسالة عناء البحث في حقيقة محتوى الرسالة .

اذا بحثتم جيدًا  في كل المصادر المعتمدة من قبل الفيس بوك او حتى الناطقة باسمه او حتى وكالات الانباء العالمية لن تجدوا  اي منشور او بيان او حتى تعليق من قبل الفيس بوك يتحدث عن هذا الموضوع او عن تغيير سياسة الخصوصية او غيره او حتى يشير الى محتوى هذه الرسالة وحتى ان الفيس بوك لم يصدر اي تكذيب بهذا الشأن .

خلاصة القول انت المتحكم بخصوصيتك على الفيسبوك بما تنشره ولاتغيير على سياسة النشر والخصوصية على الفيسبوك والرسالة السابقة كذبة صدقها الجميع وشارك في نشرها وهدر لوقت ناشرها وقارئها وبتفكير بسيط هل تعتقد انك بعمل نسخ ولصق لرسالة ستحمي خصوصيتك وصورك من اكبر شركة بالعالم ؟!

 

الرسالة عبارة عن خبر مغلط، فيك نيوز، ويرجى عدم نشرها 

والحديث يدور عن هذه الرسالة:

Facebook
هام جداً
الموعد النهائي غدا ً!!!
كلّ شيء إبتداء من الإعلان والصور والبوستات والتعليقات والمعلومات السرية التي ضمنتها بروفيلك باعتباره آمناً حتى الرسائل أو الصور التي تم حذفها، سوف تصبح علنية اعتباراً من الغد. حسب مانقلته القناة 13 وتحدثت عن التغيير في سياسة الخصوصية لمؤسسة فيس بوك. ولذلك ماعليك سوى نسخ هذا التعميم ولصقه في حسابك بالعربية واﻹنكليزية. وذلك كما يلي:
أنا لاأعطي فيسبوك أو أي كيان آخر مرتبط مع فيسبوك تصريحاً لاستخدام الصور, المعلومات, الرسائل أو المنشورات, سواء في الماضي أو المستقبل. وهذا البيان هو إشعار إلى فيس بوك لمنعه منعاً باتاً الإفصاح عن أو نسخ أو توزيع, أو اتخاذ أي إجراء آخر ضدي على أساس هذه الصفحة الشخصية و/أو محتوياتها. إن مضمون هذا البروفايل خاص ومعلومات سرية. وإن انتهاك الخصوصية يمكن أن يعاقب عليها القانون (ucc 1-308-1 1 308-103 و نظام روما الأساسي).
ملاحظة: فيس بوك الآن كيان عام. يجب على جميع الأعضاء إعداد مذكرة مثل هذه. إذا كنت تفضل يمكنك نسخ و لصق هذه النسخة. إن إصدار بيان مرة واحدة على الأقل سيكون كافياً لحفظ حقك بعدم السماح باستخدام الصورالخاصة بك, فضلاً عن المعلومات الواردة في تحديثات الحالة الشخصية. لا تشارك إنسخ والصق حتى تأمن على حسابك.
منقول
On behalf
This message to face-book co.
************
I do not give Facebook or any entities associated with Facebook permission to use my pictures, information, messages or posts, both past and future. With this statement, I give notice to Facebook it is strictly forbidden to disclose, copy, distribute, or take any other action against me based on this profile and/or its contents. The content of this profile is private and confidential information. The violation of privacy can be punished by law (UCC 1-308- 1 1 308-103 and the Rome Statute). NOTE: Facebook is now a public entity. All members must post a note like this. If you prefer, you can copy and paste this version. If you do not publish a statement at least once it will be tactically allowing the use of your photos, as well as any of my information.

أضف تعليق

التعليقات