أعلن مسؤول ملف الكورونا، البروفيسور نحمان آش، أن عدد الاصابات الجديدة بالأمس بلغ رقمًا قياسيًا، اذ فاق الـ10 الاف اصابة.

وجاء في بحث لجامعة اكسفورد، ان اسرائيل في المكان الأول عالميًا بعدد الاصابات اليومي نسبةً لعدد السكان، في الاسبوع الاخير.

وانطلق بعد ظهر اليوم اجتماع الحكومة الحكومة اليوم لبحث موضوع التشديدات، فيما تطالب وزارة الصحة بتمديد الاغلاق لاسبوعين بسبب عدم انخفاض عدد الاصابات، حيث سينتهي الاغلاق الحالي يوم الخميس، ويُتوقع وبسبب معارضة وزارات أخرى، أن يتم التمديد لعشرة ايام، أي حتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد نتنياهو أنه يؤيد تمديد الاغلاق لاسبوعين كون وتيرة المرض مستمرة بالارتفاع، وأكد أن ملايين اللقاحات قادمة إلى البلاد.

كما وستصادق الحكومة على قرار اغلاق المطار ومنع المواطنين من السفر، والسماح فقط للحالات الاستثنائية، والزام كل العائدين باجراء فحص كورونا قبل عودتهم بـ72 ساعة، فيما سيتم توسيع قائمة الدول التي يُلزم العائد منها على دخول الحجر في فندق.

وأظهرت معطيات من وزارة الصحة أن مريض واحد عاد من بريطانيا، وهو مصاب بالطفرة البريطانية للكورونا، تسبب بنقل العدوى إلى نحو 30 شخصًا، ونقلوها إلى نحو 700.

وبلغ عدد المتطعمين بالأمس 186 ألفًا، بينهم 114 ألفًا تلقوا التطعيم الثاني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]