اكد السفير الفلسطيني في روسيا د. عبد الحفيظ نوفل  ان مشكلة تقنية في عملية الشحن والنقل منعت وصول خمسة الاف جرعة من اللقاح الروسي الى رام الله اليوم . حيث يجري تجاوز هذه العقبة لتصل الدفعة الاولى الى رام الله قبل يوم الجمعة القادم .

من جهته صرح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ  قائلا: اتفقت مع روسيا على بدء ارسال اللقاح وننتظر وصوله لرام الله في اقرب وقت".

ويدور الحديث عن منحة روسية مكونة من خمسة الاف جرعة للشعب الفلسطيني في الارض المحتلة ( كل تطعيم يتكون من جرعتين بينهما 21 يوما ) .

وأضاف السفير نوفل   : قامت فلسطين بشراء مئة الف جرعة اخرى وقد وقع الوزير حسين الشيخ الاوراق اللازمة للاتفاق ، ولكن روسيا لن تتمكن من تسليم فوري للدفعة الثانية ( 100 الف تطعيم ) ويحتاج الامر الى نحو اسبوعين أي قبل منتصف شهر شباط .


وعن سعر الجرعة العلاجية علمت معا ان الحكومة الفلسطينية ستدفع 18 دولار مقابل كل جرعة علاجية لمكافحة كورونا . وان هناك طلب من العديد من دول العالم على اللقاح الروسي وان المصانع الروسية تحتاج الى وقت لتلبية الاحتياجات الخارجية للقاح .

وتعقيبا على ما ورد في الصحافة العبرية حول هذا الموضوع ، علمت وكالة معا ان اللقاح الروسي قد يصل الى رام الله عن طريق مطار اللد وليس عن طريق جسر الاردن .

المصدر: معا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]