قد يكون من الصعب تخيل ذلك، فالكثير منا يحب شرب الشاى منذ قديم الازل، والآن ليس من المستغرب أن شرب جميع أنواع الشاي المختلفة له فوائد صحية عديدة.

ومع ذلك، فإن ما لا يعرفه معظم الناس هو أن الحصول على كيس شاى من مطبخك يمكن أن يساعد في حل العديد من المشاكل بدءا من العناية بالبشرة وصولا إلى علاج جروح أطفالك، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد"، فوائد أكياس الشاى:

1. التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب:
الشاي الأخضر غني بخصائصه المضادة للميكروبات والالتهابات وهو مثالي لك إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء وحب الشباب، يمكنك مزج كيسين من الداخل بالماء الدافئ والعسل لعمل قناع وجه طبيعي، اتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى يختفي الاحمرار والتهيج.

2. يمكن أن يخفف من ألم الأسنان:
إحدى الطرق السهلة للتخلص من ألم الأسنان المؤلم هي الاستخدام الموضعي لشاى النعناع، نظرًا لأنه يحتوي على تأثيرات مضادة للبكتيريا ومخدرة، يمكن ضغط كيس شاي دافئ قليلاً على الأسنان المتألمة حتى يزول الألم.

3. يمكن أن يخفف من التهاب حلمة الصدر بعد الرضاعة الطبيعية:
يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية لحظة ترابط سحرية بين الأم وطفلها، ولكنها ليست دائمًا خالية من الألم، في هذه الحالة، يمكن أن يكون شاى النعناع أيضًا علاجًا جيدًا للحلمات المؤلمة والمتشققة فقط اصنعي كيس شاي دافئًا وضعيه برفق ككمادات دافئة.

4. يمكن أن يقلل من الانتفاخ واحمرار العين:
بعد ليلة من الأرق النوم، ليس من غير المألوف الاستيقاظ مع الانتفاخ واحمرار العيون، لكن الكمادات الباردة من الشاي الأخضر يمكن أن تساعدك على الشعور بأنك منتعشة تمامًا.

5. سوف يساعد نباتاتك على النمو بشكل صحى:
لا ترمي أكياس الشاي المستعملة، حيث يمكنها تحسين صحة التربة والنباتات، امزجى الأكياس مع القصاصات العضوية الأخرى التي تنتجيها بشكل طبيعي في المنزل ثم أضيفى كل شيء إلى الأواني الخاصة بك.

6. يمكن أن يساعد في شفاء لدغات البعوض:
نظرًا لأن البابونج له خصائص التئام الجروح، فقد يكون مفيدًا أيضًا في حالة لدغات الحشرات المؤلمة، للقيام بذلك، اصنعى شاي البابونج واتركيه يبرد في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه برفق على اللدغة لمدة 10 دقائق، وكررى هذه العملية إذا لزم الأمر.

7. يمكن أن يساعد في علاج الإصابات الطفيفة:
إذا كان لديك أطفال في المنزل، يمكن أن تكون الكدمات والخدوش أمرًا يحدث يوميًا، للمساعدة في تخفيف الاحمرار والتورم والألم، يمكنك وضع كيس من الشاى الأسود البارد على الإصابة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]