تجتمع ثلاثية القائمة المشتركة اليوم (الجبهة، التجمع والعربية للتغيير) لبحث ترتيب القائمة، والتباحث في فرص عودة الإسلامية الموحدة إليها.

ورغم أن العربية للتغيير لم تغلق الأبواب أمام تحالف ثنائي مع الإسلامية الجنوبية- الموحدة، إلّا أنها ما زالت أقرب إلى تحالف ثلاثي مع الجبهة والتجمع، شرط أن تتفق الأطراف كلها على ترتيب المقاعد.

وفيما يتفق الجميع على أن الجبهة ستترأس القائمة، علمنا أن العربية للتغيير تطالب بالموقع الثاني، وتطالب أيضًا أن يكون مقعدها الثاني ضمن الـ6 أو 7 الأوائل، والتجمع يطالب بالأم نفسه، ويبدو أن ترتيب القائمة من الأول حتى الثامن، لكن يكون صعبًا، بصيغة 4-2-2 خصوصًا وأن هذه المقاعد قد تكون مضمونة، حيث ان الجبهة والعربية للتغيير في نسبة تصويت منخفضة عام 2019، حققا 6 مقاعد، والآن مع ارتفاع نسبة التصويت قليلًا وانضمام التجمع يتوقع تحصيل 8 مقاعد. أما الخلاف الذي قد تشهده جلسة اليوم أو الجلسات القادمة، فقد يكون على المقاعد من التاسع حتى الـ11 .. إذ تريد العربية للتغيير الموقع التاسع لها، إذ ترى بأن قوتها الشعبية أكبر من قوة التجمع، فيما يطالب التجمع بالموقع التاسع لأنه يعتبر نفسه أقوى شعبيًا من العربية للتغيير ولأن مرشحه الثالث هو جمعة الزبارقة من النقب، وبالتالي كي يكون تمثيل النقب شبه مضمون في القائمة، أما المقعد الـ11 فقد يكون الخامس للجبهة، أي النائب جابر عساقلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]