- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 2,596 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد منذ مساء الأمس.

وارتفع عدد المصابين بكورونا في إسرائيل، الى 640,644 حالة منذ تفشي الوباء.

وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء منذ ظهوره في إسرائيل الى 4745 شخصًا.

وقالت د. شارون الروعي برايس، رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، إن هناك أدلة أولية على أن لقاح كورونا أقل فعالية في التعامل مع إحدى السلالات التي تفشت مؤخرا في العالم.

وقالت: "ليس لدينا دليل حتى الآن على أن أيًا من الطفرات مقاومة تماما للقاح، ولكن هناك بعض الأدلة الأولية التي تشير إلى أن اللقاح قد يكون إلى حد ما أقل فعالية مع السلالة الجنوب إفريقية".

وحول تطعيم النساء الحوامل بعد الأشهر الثلاثة الأولى، قالت برايس: "لا داعي للقلق، لقد أوصيت أيضًا صديقاتي الحوامل والأشخاص العاملات معي. هذه تقنية آمنة. لا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سيكون هناك مشكلة في اللقاح. جميع النقابات المهنية توصي بذلك. الآن أصبح المرض شديدا والفيروس معدي للغاية وترى نساء شابات وصحيحات مريضات ويصلن إلى النقطة التي يحتاجون فيها إلى أجهزة القلب والرئة - إنه أمر مفجع ويمكن منعه".

وجاء في بيان وزارة الصحة أن عدد الذي تلقوا التطعيم بالجرعة الأولى حتى الآن بلغ 3,005,382 فيما تلقى التطعيم بالجرعة الثانية 1,728,625 شخصًا

هذا وقال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي إن الاغلاق يؤثر على الصورة الوبائية ولكن بشكل بطيء ومخيب للآمال . وفي سياق حديث إذاعي بعد ظهر يوم أمس اكد البروفيسور ليفي وجوب وضع الكمامات حتى بعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح .

هذا، ومن المتوقع أن تصادق الحكومة على تمديد الاغلاق الصحي، الذي سينتهي عند منتصف الليلة، ويبدو أن الاتجاه نحو تمديد حتى يوم الاحد القادم.

وشهدت إسرائيل تفشيا للسلالة البريطانية من الوباء، ثم ما لبثت أن أعلنت عن ظهور السلالة الجنوب إفريقية، وعلى إثر ذلك أغلقت مطار بن غوريون وجميع المعابر البرية لمنع دخول الأجانب في ظل إغلاق مشدد منذ الثامن من الشهر الجاري تشهده إسرائيل يتوقع أن يتم تمديده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]