علم موقع "بكرا" أنّ بعد مداولات اليوم بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وزير الصحة، يولي أدلشطين، وزير التعليم يوأب غلانط، واثر تفشي الوباء وخاصة التحور الجديد، تقرر عدم افتتاح المدارس يوم غد الثلاثاء، على أنّ تستمر المفاوضات في المجال. 

وكان قد حذّر أعضاء الطاقم متعدّد المجالات للأطفال والكورونا في مستشفى هداسا والجامعة العبرية من أنّ "الغياب المتواصل للأطفال عن الأطر التعليمية التربوية له آثار هدّامة"- جاء ذلك في ورقة موقف قاموا بإرسالها أمس الى رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ولوزراء التربية والتعليم، الصحة والمالية.

عودة آمنة 

ودعا الطاقم المذكور الحكومة الى العمل الفوري من أجل ضمان بيئة آمنة للأطفال وإتاحة المجال لهم للحضور الفعلي والعادي في إطار تربوي، ذلك لأنّ غياب استراتيجية ثابتة ودائمة للتعليم الوجاهي يمسّ بالأطفال ويسلب منهم حقهم في التعليم، هذا الحق الذي يجب أن يكون في رأس سلم الأولويات، مؤكدين أن الحق في التعليم هو حق أساسي، بل واجب حسب القانون في إسرائيل.

وأشار الطاقم في ورقة الموقف المذكورة أنّ الأطفال في إسرائيل قبعوا في بيوتهم تحت الإغلاق فترة أطول بكثير من أبناء جيلهم في معظم دول الـ OECD. وأضاف الطاقم أنه بالرغم من أن الأطفال غالبًا يتأثرون بشكل أقل من فيروس كورونا، إلا أنهم أصبحوا الضحايا الأكثر تضرّرًا جراء الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع موضوع تفشي الكورونا، خاصة وأنه من غير المعقول تحميلهم مسؤولية نقل المرض في المجتمع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]