صرّح النائب السابق للمدّعي العام الإسرائيلي، المحامي يهودا شفر، في حديث إذاعي حول محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بإنّ محاكمة نتنياهو لا تخلو من تلميحات من النوع الذي نراه في محاكمات رجال المافيا. وقال: "إذا تم تبليغ السلام لأحد في سياق محاكمة، فإن هذا من النوع الذي نراه في محاكمات المافيا"، مؤكدًا على وجود أمر خطير للغاية، سواء في استراتيجية المحاولات اللا نهائية لتأجيل المحاكمة أو رفض استلام مواد التحقيق في البداية.

ولفت شفر الى أنّ هذه التأجيلات المتكررة تتعارض مع مصلحة الجمهور، بل مع مصلحة نتنياهو أيضًا، مشيرًا الى أنّ نتنياهو نجح من خلال ذلك في تحويل محاكمته الى محاكمة ضد النيابة العامة، وذلك من خلال ادعاءات مثل، تلفيق ملفات وتطبيق منحاز للقانون وملاحقات سياسية.

وقال إنه حان الوقت لإيضاح الحقائق للمصلحة العامة، وذلك للحدّ من الأخبار المزيفة التي طالما نسمعها بلا نهاية، مشيرًا الى أنّ هذه القضية خطيرة بشكل غير عادي وهذه التأجيلات تستغل على ما يبدو لإيصال تلميحات مختلفة للشهود.

وعبّر شفر عن تخوّفه من عدم تحقيق العدالة وظهور الحقيقة، ونصح المحكمة بالابتعاد عن المنطلقات السياسية وعن الاعتبارات الانتخابية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]