أعلن النائب د. أحمد الطيبي (المشتركة)، أن مدير شركة "يسرائير" أبلغه صباح اليوم عن عودة عشرات المسافرين من إسطنبول ومن دول أخرى.

وكتب الطيبي في صفحته صباح اليوم : اتصل بي اوري سيركيس مدير شركة يسرائير للطيران وابلغني انه تم اجلاء ٢٥ مسافر وصلوا من اسطنبول لكيشينيڤ و٥٠ وصلوا من اسطنبول لكييڤ وعادوا لتل ابيب عبر يسرائير الليلة بعد ان اقلت من البلاد ١٤٠ طالب من طلابنا الى كييف ( اوكرانيا) و١٣٠ لكيشنيڤ( مولدافا).

وتابع: كنتُ خلال الايام بتواصل يومي واحيانا ساعة بساعة مع لجنة الاستثناءات(ועדת חריגים) ومع شركات الطيران ومع المسافرين العالقين في عواصم عدة خارج البلاد الى جانب متابعة القضية عبر لجنة القانون والدستور . اما معبر الشيخ حسين فسوف يفتح ايام الاثنين القادم والخميس لمدة ساعتين حيث سيتم ادخال ٥٠ عائد كل مرة كما ابلغني مكتب وزير الداخلية كما ابلغت الاخ امير عاصي الذي يقوم بجهد كبير للمساعدة وتذليل العقبات( المعتمرين والطلاب بعد اقرار الاسماء في لجنة الاستثناءات).

وأنهى حديثه: انه امرٌ صعب وقاسٍ هذا الانتظار خارج البلاد بطروف صعبة للغاية حين تمنع الدولة مواطنيها من العودة العادية. والجهد مستمر لاعادة سائر العالقين في بلاد اخرى .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]