الشريط الأخباري

خطبة جمعة موحدة في رهط لاحتضان ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع

نشر بـ 12/02/2021 14:40 , التعديل الأخير 12/02/2021 14:40
خطبة جمعة موحدة في رهط لاحتضان ذوي القدرات الخاصة ودمجهم في المجتمع

عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي في شركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي

تزامنا مع انطلاق فعاليات شهر فبراير لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان: " فبراير.. ننتصر ونستمر"، دعا المركز الجماهيري رهط بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي، أئمة المساجد في رهط الى توحيد خطبة الجمعة للتناول موضوع ذوي القدرات الخاصة، حقوقهم وواجباتنا كمجتمع اتجاههم.

حيث رحب الأئمة بالمبادرة، وتوحدت خطبة الجمعة في مساجد رهط هو هذا الموضوع،

و أكدوا الائمة خلال خطبتهم حول دور الاسلام في توفير وتحصيل حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ودور المجتمع اتجاه هذه الشريحة التي تحتاج كل الدعم منا من اجل دمجهم في المجتمع.

فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، قال: " نشكر ائمة المساجد على هذه الخطوة المباركة، هذه الشريحة تستحق منا الافضل، فعالياتنا التي انطلقت بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي منذ بداية شهر فبراير ما هي الا حق وواجب علينا كمؤسسة تخدم كافة شرائح المجتمع الرهطاوي".

سعيد العبرة، مدير قسم الرفاه الاجتماعي، قال: "شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء من مجتمعنا الرهطاوي، وهم يشكلون النموذج الانساني الرائع والمتفوق، نحن بحاجة الى احترامهم واكتشاف مواهبهم والعمل على صقلها وتطويرها من قبل المجتمع".

كما ودعا العبرة الى ضرورة التعاون بين المؤسسات والمدارس الخاصة من اجل تطوير قدراتهم والعمل على دمجهم في المجتمع بأكبر تمثيل ممكن".

 

أضف تعليق

التعليقات