الشريط الأخباري

بعد اقتحام قرية الاطرش: مواجهات واعتقالات

نشر بـ 22/02/2021 19:44 , التعديل الأخير 22/02/2021 19:44
بعد اقتحام قرية الاطرش: مواجهات واعتقالات

علم موقع "بكرا" أنه وعلى خلفية اقتحام قرية الاطرش في النقب وتنفيذ عمليات حراثة اراضي وابادة محاصيل زراعية، أندلعت مواجهات بين الأهالي وبين أفراد الشرطة. 

ووفق المحامي شحدة بن بري أنه وحتى الأن أعتقال قرابة الـ 15 شخصًا، حيث يطالب مركز "مساواة" بإطلاق سراحهم. 

وفي السياق، قالت لجنة التوجية العليا في النقب أنّ: حرث المحاصيل وأبادتها في منطقة عرب الأطرش وبئر الحمام والغراء هذا الصباح وإعتقال عدد كبير من الأهالي هو جريمة مستنكرة وجزء من مسلسل التنكيل بأهلنا في النقب

ادانة 

وأدانت اللجنة بشده إقدام جرافات دائرة الأراضي معززة بقوات شرطيه كبيرة جداً على حرث وإبادة المحاصيل الزراعيه في آلآف الدونمات من الأراضي التابعة لعشيرة الأطرش والحريزات والرفايعه وعائلات أخرى في قرى الغراء وبئر الحمام .

وأكدت اللجنة على رفض هذه السياسة العنصرية التي تنفذها دائرة الأراضي بحق أهلنا في النقب من إباده للمحاصيل وتخريب وحراثه للأراضي المزروعه وتنكيل بالأهالي، مشرة أن هذه الممارسات العنصرية بشكل دوري كل عام تأتي لمنع المواطنين من الإستفاده من أرضهم بدعوى عدم ملكيتهم لها .

وتدعو اللجنة الى إطلاق سراح المعتقلين ومنهم كبار السن وأطفال قاصرين الذين تم الإعتداء عليهم بوحشية وهم معتقلين بظروف صعبه منذ ساعات الصباح .

بعد اقتحام قرية الاطرش: مواجهات واعتقالات بعد اقتحام قرية الاطرش: مواجهات واعتقالات بعد اقتحام قرية الاطرش: مواجهات واعتقالات بعد اقتحام قرية الاطرش: مواجهات واعتقالات

أضف تعليق

التعليقات