على أثر القرار الحكومي بإغلاق مطار اللد " بن غوريون " منذ حوالي الشهر، وذلك ضمن توصيات وزارة الصحة للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث جاء القرار خلال 24 ساعة من دون اي سابق انذار، وعليه علق الكثير من المواطنين في الخارج، وصعبت عليهم العودة إلى البلاد، بسبب هذا الإغلاق، الذي نتج عنه، تعطل حياتهم، سواء كانوا طلابًا، مسافرين بهدف السياحة، ورجال وسيدات أعمال، دون أن تبحث الحكومة عن خطة بديلة لاستعادة مواطنيها، أو سفر المواطنين الاستثنائيين مثل الطلاب أو من لديهم أعمال في الخارج.

وبعد توجه العالقين الى الجهات الرسمية، والى اعضاء الكنيست ، لم تكن هنالك اي جهة التي عملت على حل هذه الازمة، انما عملت جهات حكومية على اعادة الكثير من المجتمع اليهودي، وللاسف الشديد بقي المواطنون العرب عالقون ولا توجد حياة لمن تنادي، رغم وجود 15 عضو عربي ضمن القائمة المشتركة في الكنيست.

موقع بُـكرا ومركز مساواة يبادران لعريضة للضغط على الجهات المسؤولة

ومن دوافع المسؤولية العامة والجماهيرية، بادر موقع بُـكرا ومركز مساواة، بتقديم عريضة جماهيرية، وليست فقط باسم المؤسستين، وذلك بهدف توصيلها للجهات المسؤولة، من أجل الضغط عليهم في فتح إمكانية السفر من وإلى البلاد، للتسهيل على المواطنين، وذلك ضمن الاهتمام بتعليمات وزارة الصحة المتعلقة بالشارة الخضراء.

هناك فوضى حكومية بادارة ازمة كورونا

المديرة التنفيذية لمركز مساواة سهى سلمان موسى "هناك فوضى حكومية بادارة أزمة الكورونا بشكل عام وصراعات سياسية بين مركبات الحكومة.

هناك تسهيلات تقدمها الحكومة للمسافرين اليهود المتدينين وإهمال واضح للمسافرين العرب خصوصا الطلاب الجامعيين. نتابع جلسات لجنة الاقتصاد البرلمانية ولكننا نطالب كافة الاحزاب السياسية والسلطات المحلية والجمعيات الاهلية التجند الى جانب الطلاب الجامعيين والمرضى العرب الذين يتم إهمالهم في المطارات.

تفضيل المسافرين الحرديم، خصوصا من مطار نيويورك واضح وغير مبرر. يسعدنا التعاون مع موقع بكرا بأثارة الرأي العام حول هذا الموضوع".

للتوقيع على العريضة: اضغط هنا

للاستفسار حول العريضة: 046452191- موقع بُـكرا/ 8555901 - 04- مركز مساواة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]