الشريط الأخباري

وصفات طبيعية للشعر المتساقط بالبيض والشاى الأخضر والعرقسوس

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 25/02/2021 10:16 , التعديل الأخير 25/02/2021 10:16
وصفات طبيعية للشعر المتساقط بالبيض والشاى الأخضر والعرقسوس
www.istockphoto.com


تساقط الشعر من المشاكل المزعجة التى تواجهها الكثير من النساء لأسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائى غير صحى، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للشعر المتساقط، والتى تعتمد على تنفيذ خطوات بسيطة غير مكلفة مادياً، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.

قناع البيض للشعر المتساقط
فوائد البيض عديدة منها تعزيز نمو الشعر، ولذلك ينصح بخفق بيضة وفصل البياض عن البيضة فى وعاء مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، مع التقليب، ثم وضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف، وفقاً لما ذكره موقع " femina".

جذر عرق السوس للشعر المتساقط
يساعد جذر عرق السوس على منع تساقط الشعر وزيادة تلفه، كما يساعد على التخلص من قشرة الشعر، من خلال صنع عجينة بإضافة ملعقة كبيرة من جذر عرق السوس وربع ملعقة صغيرة من الزعفران إلى كوب حليب، ثم وضع المزيج على فروة الرأس والشعر وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر عند الصباح، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

حليب جوز الهند للشعر المتساقط
فوائد حليب جوز الهند عديدة منها تعزيز نمو الشعر ومنع سقوطه، من خلال بشر ثمرة جوز هند متوسطة الحجم وتركها على نار هادئة في مقلاة لمدة خمس دقائق، ثم تصفية المزيج وتبريده، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون وبذور الحلبة إلى الحليب، ثم وضع المزيج على فروة الرأس والشعر، والانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

الشاي الأخضر للشعر المتساقط
يجب نقع كيسين أو ثلاثة أكياس من الشاي الأخضر في كوب أو كوبين من الماء الساخن حسب طول الشعر، ثم عندما يبرد، يسكب الخليط على فروة الرأس والشعر مع تدليك الرأس برفق، ثم يشطف الشعر بالماء البارد بعد ساعة.

عصير الشمندر للشعر المتساقط
يجب سلق 7-8 أوراق شمندر وطحنها مع 5-6 أوراق حناء، ثم وضع العجينة على فروة الرأس وترك الخليط لمدة 15-20 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الدافئ.

 

أضف تعليق

التعليقات