الشريط الأخباري

10 نصائح لعمل مكياج النهار.. أبرزها ترطيب البشرة واختيار أحمر الشفاه

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 25/02/2021 10:19 , التعديل الأخير 25/02/2021 10:19
10 نصائح لعمل مكياج النهار.. أبرزها ترطيب البشرة واختيار أحمر الشفاه
pexels


تمتلك كل امرأة نظرة خاصة تجاه روتينها اليومى المتعلق بالمكياج، والذي تعتمد عليه خلال النهار بما يتضمنه من ساعات العمل أو لقاءات الأصدقاء أو القيام ببعض أنشطة التسوق وغيرها من النشاطات المعتادة، لذلك يجب أن يكون مظهر المكياج اليومي دقيقًا وبسيطًا باستخدام الظلال الفاتحة ولكن يجب أيضًا أن يبدو رائعًا ليجعلك جذابة في أي مكان تظهرين فيه.

شاركت فنانة المكياج المحترفة Saloni Chaudhary بعض النصائح السريعة لمساعدتك في الحصول على مظهر مكياج مثالي في بضع دقائق، وذلك خلال تقرير منشور على موقع pinkvilla.


نصائح بسيطة للحصول على مكياج مشرق

العناية بالبشرة
مهما كانت منتجات المكياج التي تقومين بتطبيقها، فمن الضروري دائمًا اتباع روتين صارم للعناية بالبشرة، وهو ما سيجعلك تحتاجين لكمية أقل من كريم الأساس على بشرتك، لذلك ابدأي بتنظيف وجهك متبوعًا بالترطيب، حيث يعد تحضير الوجه خطوة مهمة للتأكد من بقاء المكياج لفترة طويلة.

التأسيس والتصحيح
يتمحور مكياج النهار حول المظهر المنعش والخالي من العيوب في الصباح، لذ اخفى البقع الداكنة أو الهالات السوداء باستخدام خافي العيوب الأقرب إلى لون بشرتك، وخذي كريم الأساس في ظهر يدك وامزجي فيه كريم الوجه. ضعي هذا الخليط على وجهك وامزجيه بإسفنجة أو فرشاة.

كونسيلر أفتح من بشرتك
ضعي كونسيلر أفتح بدرجتين من لون بشرتك في الزوايا الداخلية والخارجية لعينيك. اتركيه لمدة دقيقة ثم اخلطي من الداخل إلى الخارج، استخدمي أصبعك البنصر للمزج. نظرًا لأن الجلد تحت العين يكون رقيقًا ويضع البنصر ضغطًا أقل للحفاظ على الجلد خاليًا من التجاعيد.

الحاجبان
نظفي حاجبيك بفرشاة ماسكارا واملأي الفراغات المتناثرة، ثم قومي بتنظيفها مرة أخرى وستحصلين على حواجب طبيعية كاملة المظهر.

مكياج العيون
يعتبر مكياج العيون من أهم المراحل في إعداد مظهرك. ضعي ظلال الخوخ الفاتح أو البنى على جفنك بالكامل، وضعي القليل من الظل اللامع في منتصف الجفن وامزجيه حول الحواف بإصبعك، واستخدمي الظلال اللامعة الفاتحة في الزوايا الداخلية وتحت الحاجب.

تكثيف الرموش
هناك حيل لتكثيف رموشك، ويمكنك أن تحديد خط رموشك باستخدام الكحل بإحكام، وسوف يعطي انطباعًا بأن رموشك كثيفة، ثم ضعي الماسكارا، وحدديها من خلال خط أيضًا لأسفل بحيث تكون الرموش مغطاة جيدًا، بعدها ضعي الماسكارا على الرموش السفلية لإطلالة متوازنة.


أحمر الشفاه
استخدمي أحمر شفاه بلون وردي فاتح أو أحمر شفاه نيود، ضعيه على شفتيك إذا كنت تريدين لونًا خفيفًا مثل اللمسة النهائية.

أحمر خدود
استخدمي نفس أحمر الشفاه لخدودك وستحصلين على أحمر خدود مطابق لشفتيك. ضعي بضع نقاط وامزجيه بإسفنجة على الفور، إذا قمت بوضع كمية كبيرة جدًا، استخدمي فرشاة كريم الأساس ومرريها على أحمر الخدود. سيجعله أخف.

تسليط الضوء
استخدمي ظل خفيف متلألئ لمزيد من الجاذبية، امزجيه مع بشرتك وسوف يمنحك مظهرًا طبيعيًا ومتوهجًا.

تثبيت المكياج
في فصل الشتاء، لا تحتاج أغلب الفتيات إلى تثبيت المكياج، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فيمكنك وضع مثبت شفاف له، من خلال استخدام القليل من البودرة في الفرشاة ولفيها على يدك أولًا ثم ضعي البودرة على وجهك بلمسة خفيفة.

أضف تعليق

التعليقات