على ضوء تحسن الحالة الوبائية، وزيادة عدد التطعيمات، وبدء رفع القيود جزئيًا، وبعد فترة انقطاع طويلة، تسجل الطيرة يوم غد حدث يعتبر نادرًا اثر تفشي الوباء، حيث تجرى على ملعب المدينة أول مباراة تسمح بدخول جمهور من ابناء المدينة والفريق الخصم. 

وتجمع المباراة ما بين النادي الرياضي- الطيرة ومكابي تسور شالوم، حيث يلعب الفريقان ضمن مباريات الدرجة الأولى. 

وفي حديثٍ مع عبد تيتي، مدير النادي، أكد أنّ الملعب قد تم تجهيزه بالكامل لأستضافة الجمهور غدًا.

وأوضح أنّ الحضور سيكون مشروطًا بالحصول على تطعيم أو اصابة سابقة بالوباء، كما وأنه سيخضع إلى تعليمات وزارة الصحة من حيث لبس الكمامات والتباعد على أرض الملعب. 

وقال تيتي أنّ الشرطة ستكون حاضرة في المكان، وسيتم الإهتمام بكافة الترتيبات، داعيًا جمهور الطيرة إلى المشاركة في المباراة. 

لا طعم لكرة القدم بدون جمهور ونقترب من الممتازة 

بدوره، قال د. وليد ناصر، نائب رئيس البلدية، ومسؤول ملف الرياضة أنّ متعة كرة القدم لا تكتمل دون جمهور المشجعين، ونحن مع حدث مميز فعلا وسط كم التحديات التي تركها لنا الوباء. 

وأضاف د. ناصر أنّ حضور المباراة سيكون مشروطًا بالحصول على تطعيم، ولإعادة الرياضة إلى عهدها السابق من المهم أن يتوجه كل المواطنين للحصول على تطعيم. 

وأختتم: نأمل أنه في المرة القادمة ننجح بتنظيم مباراة مع عددٍ أكبر من الجمهور، وبدل الـ 300 مشارك نصل إلى 600، عليه هذه مسؤوليتنا جميعًا أن نصل إلى هذه المرحلة. 

وردًا على سؤلنا عن التوقعات لمباراة الغد، قال د. ناصر: الطيرة لطالما كانت في الطليعة، نحن نقترب من الدرجة الممتازة، وسنصل قريبًا إلى الدرجة الممتازة، اثقف بالقدرات في فريقنا وغدًا سنثبت ذلك. 

نسبة الفحوصات الإيجابية تنخفض إلى 6%

يُشار إلى أنه ولأول مرة منذ فترة طويلة، بلغت نسبة الفحوصات الإيجابية لتشخيص كورونا أقل من ستة بالمئة حيث تم اجراء نحو 76 ألف فحص يوم أمس. كما هبط عدد المرضى في حالة خطيرة إلى سبعمئة وسبعين بينهم 249 حالة بحاجة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

فيما بلغ عدد الوفيات منذ اكتشاف المرض في البلاد 5673 حالة.

وذكرت وزارة الصحة ان عدد الذي تلقوا التطعيم بجرعة واحدة يقترب أربعة ملايين وستمائة ألف شخص، واكثر من ثلاثة ملايين ومائتي ألف تلقوا التطعيم بجرعتيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]