تعيش العائلات المقدسية في حي الشيخ جراح بالقدس حالة من القلق الشديد والمستقبل المجهول في ظل محاولات الجمعيات الاستيطانية الاستيلاء على منازل الفلسطينيين وتشريد السكان.

ومن المقرر ان تنظر المحكمة المركزية في القدس يوم الثلاثاء القادم في طلبات الاستئناف التي قدمتها 3 عائلات من حي الشيخ جراح بالقدس ضد قرار الاخلاء الذي صدر بحقهم قبل عدة شهور وهي عائلات - حماد والداودي والجاعوني.

وقد صدرت دعوات للمقدسيين للتظاهر أمام المحكمة في شارع صلاح الدين ضد سياسة التطهير العرقي الإسرائيلية.

تشرد 

يذكر انه في حال رفض الاستئناف كما حصل مع اربع عائلات مؤخرا سوف يتشرد العشرات من اللاجئين الفلسطينيين مرة أخرى، من الحي ومدينة القدس حيث تسعى الجمعيات الاستيطانية اقامة بؤرة استيطانية في المنطقة.

وكانت المحكمة المركزية أصدرت مؤخرا قرارها الذي يقضي برفض الاستئناف على قرار محكمة الصلح بإخلاء عائلات اسكافي، الكرد، الجاعوني، والقاسم من منازلها لصالح المستوطنين، بعد أسبوع من جلسة النظر بالاستئناف المقدم من أهالي الحي، وأمهلت العائلات حتى تاريخ الثاني من شهر ايار المقبل لتنفيذ قرار الإخلاء فيما تنوي العائلات التوجه للمحكمة العليا للاستئناف من جديد على القرار.

وتدعي جهات استيطانية ملكية الأرض المقامة عليها عقارات الأهالي المقدسيين في حي كرم الجاعوني في الشيخ جراح.

وتنظم في حي الشيخ جراح تظاهرة أسبوعية منذ سنوات من قبل حركات اليسار الإسرائيلي وسكان الحي ومتضامنون اجانب، احتجاجا على أعمال الاستيطان واستيلاء الجمعيات الاستيطانية على عدد من المنازل الفلسطينية في الحي والتهديدات التي تستهدف منازل أخرى بالاستيلاء عليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]