أفادت وزارة الصحة، أن  3089 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أضيفت بالأمس على مجموع الإصابات  في الوقت الذي واصلت الإصابات الخطيرة بالارتفاع، فيما لوحظ تراجعا بنتائج الفحوصات الموجبة.

وتنظر الوزارة في إمكانية وقف فتح المزيد من المرافق بسبب ارتفاع نسبة المراضة والتجمعات التي حصلت خلال عيد المساخر بوريم . ومن بينها ارجاء إعادة فتح المطاعم وأماكن الترفيه . وأشارت الوزارة امس الى ان مؤشر تكاثر في منحى تصاعدي حيث بات يقترب من الواحد.

كما يستدل من بيانات صادرة عن قسم الاستخبارات في وزارة الدفاع ان مؤشر انتقال العدوى اصبح واحدا . اما في المجتمع العربي فانه تجاوز الواحد.


وتطرق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في حديث لإذاعة كان صباح اليوم إلى الوضع الوبائي في البلاد قائلا إنه بفضل اللقاحات التي احضرها يمكن إعادة التلاميذ الى مقاعد الدراسة في صفوف السابع حتى العاشر في التجمعات السكانية الصفراء والخضراء وتمديد العام الدراسي.

استمرار حملة التطعيم في التجمعات السكانية العربية

وتستمر اليوم مؤسسة نجمة داود الحمراء في حملة التطعيم ضد كورونا في العديد من التجمعات السكانية العربية . ومن بينها الزرنوق أبو قويدر في النقب وعرابة ومعاوية وحي الطور – شرقي اورشليم القدس . وبإمكان كل من بلغ السادسة عشرة من العمر فما فوق تلقي اللقاح دون تحديد موعد مسبق.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]