أسبوعان قبل الانتخابات الإسرائيلية 2021، استطلاع أجري لصالح القناة 13 العبرية، نشرت نتائجه مساء الثلاثاء، أشار إلى أنه لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم لبقي حزب الليكود الأكبر في الكنيست الإسرائيلي، والذي حصل حسب نتائج الاستطلاع على (29) مقعداً، مقعدين أكثر من الاستطلاع السابق قبل أسبوعين.

والحزب الآخر الذي عزز قوته هو حزب يش عتيد برئاسة يائير لبيد، حيث حصل على (20) مقعداً،مقعد واحد أكثر من الاستطلاع السابق، في المقابل تراجع حزب تكفا حدشا ل (9) مقابل (11) مقعداً في الاستطلاع السابق، وهذا تراجع غير مسبوق لجدعون ساعر في الاستطلاعات.

نفتالي بنت الذي يرشح نفسه لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، حصلت قائمته يمينا في ذات الاستطلاع على (11) مقعداً، عدد المقاعد يشير لحالة من الثبات لقائمة نفتالي بنت وفق نتائج ذات الاستطلاع الذي أجرته القناة 13 العبرية.

القائمة المشتركة برئاسة أيمن عوده هي الأخرى مستقره من حيث عدد المقاعد حيث حصلت على (8) مقاعد، حزب إسرائيل بيتنا برئاسة ليبرمان، ويهدوت هتوراه برئاسة جفني كل منهما حصلت على (7) مقاعد.

حزب العمل برئاسة ميراف ميخائيلي مع (6) مقاعد، الصهيونية المتدينة برئاسة يتسلائيل سيندموترش وايتمار بن كفير مع (5) مقاعد، وحركة شاس برئاسة درعي تراجعت بمقعد لتحصل على (6) مقاعد.

وكما هي الحال في الاستطلاع السابق، حركة ميرتس برئاسة نتسان هورفيتس، وكحول لفان برئاسة بني جنتس، والقائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس تلامس نسبة الحسم مع (4) مقاعد لكل منهما.

فيما يتعلق بقوة المعسكرات، أشارت نتائج الاستطلاع أن معسكر نتنياهو والذي يضم الليكود والأحزاب الدينية والصهيونية المتدينة وصل ل (47) مقعداً، والمعكسر الذييسعى لتغيير نتنياهو مع (58) مقعداً، وبقاء نفتالي بنت في الوسط مع (11) مقعداً، ومنصور عباس مع (4) مقاعد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]