افادت صحيفة هآرتس اليوم ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لم يستجب لطلب اردني لامدادات المياه من اسرائيل الى المملكة، على خلفية ازمة المياه التي يعاني منها الاردن.

وذكرت الصحيفة ان نتنياهو امتنع عن الاستجابة بصورة ايجابية للطلب الاردني، رغم توصية مختصين في سلطة المياه الاسرائيلية والجهاز الامني باعطاء رد ايجابي، وتقول الصحيفة ان هذا الرد لنتنياهو يعكس عمق الازمة بين البلدين، والتي تبدو ايضا انها تنعكس كخلاف شخصي بين رئيس الحكومة الاسرائيلية والعاهل الاردني الملك عبد الله.

وتفاقمت الازمة بين اسرائيل والاردن خلال الاسابيع الاخيرة، خصوصا على خلفية قضية الغاء نتنياهو زيارته الى الامارات الاسبوع الماضي، وكان التوتر بدأ على خلفية زيارة كان مخطط لها لولي العهد الاردني الحسين بن عبد الله الى القدس.

وكان من المفترض ان يقوم الامير الاردني بزيارة الى الحرم القدسي، لكن خلال ذلك اندلع جدل حول الترتيبات الامنية للزيارة، حيث طلب الاردنيون ان يرافقه عدد كبير من الحراس من قبلهم وان يحمل بعضهم بنادق وليس مسدسات. وبعد التوصل لتسوية مع الشاباك حول عدد الحراس والاسلحة، طرأ جدل اخر حول رغبة الامير الاردني زيارة الكنائس في المدينة، وبعد معارضة الشاباك ،الغت الاردن زيارة الامير. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]