اشار د. اوري غولدبرغ المحاضر في مركز هرتسليا التعليمي والمختص في شؤون الفساد ان نتنياهو بالتاكيد ستتم محاكمته في اعقاب التهم الخطيرة الموجهة اليه في ملف 4000 وبسبب ما قام به بحق صحفيين من تلفيقات.

وتابع: اعتقد ان هناك امر جدي فقط في الشهادة الاولى كان هناك بروز اقل لنتنياهو بهذه القصة الا ان هذه الشهادة تضر شاؤول وايريس الوفيتش مالكي موقع والا الذين تواصلوا مع نتنياهو، والقصة فقط بدأت الان حيث نسمع شهادات تتعلق بهم وايضا شهادات تتعلق بتصرفات نتنياهو وزوجته وابنه، واعتقد ان هناك امر معقد جدا ولا اعلم كيف ممكن لنتنياهو الهروب من هذه القصة ومن الجدير القول ان ملف قضية 4000 حول بيزك هو ملف من الصعب اثبات التهم حوله عكس باقي الملفات ضد نتنياهو مثل 1000 لميلتشن حول الشمبانيا والسجائر كل هذه الامور واضحة.

وأضاف د. غولدبرغ: اعتقد ان نتنياهو وجماعته يعملون طيلة الوقت بشكل قوي بهدف خلق نوع من اللا مبالاة ومحاولة اظهار هذه الملفات بطريقة بسيطة وغير خطيرة، وان ما قام به نتنياهو امر طبيعي بعيد عن الرشوة والفساد وممكن ان يقوم به كل رئيس حكومة، وفقط من خلال شهادات مدير عام موقع والا الاسرائيلي رأينا ان الامر خطير بالفعل والحديث ليش فقط عن احاديث بين سياسيين واصحاب موقع اخباري بل عن تدخل مباشر ومتطرف في كل مقال ومقال نتنياهو يحاول ان يظهر وكأن الامر طبيعي ولكن لا اعتقد ذلك.

ونوه قائلا: اعتقد ان نتنياهو سيحاكم عالاقل بملفين من الملفات المقدمة ضده او لائحتي اتهام، منها موقع والا وايضا ملف 1000، وللاسف ملف والا حاولوا ان يلفقوا تهم لصحفيين حتى يظهر نتنياهو بصورة جميلة لا تمت للواقع بصلة واعتقد ان هذا الامر خطير جدا وسيحاكم نتنياهو بسبب ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]