علق المربي عبد الله ميعاري، المختص في مجال الحاسوب والتكنولوجيا، على سقوط مواقع الفيسبوك والانستغرام عدة مرات في الأيام الأخيرة، وقال: هنالك الكثير من التفسيرات بهذا الخصوص، وخاصة ان هذه التطبيقات، تحاول دائما تخزين المعلومات الشخصية بشكل مستمر، وحفظ البيانات في اماكن اخرى من اجل تطوير التكنولوجيا في المستقبل".

وأضاف في حديث لبكرا: "تاريخ 19.5 سيكون آخر موعد من قبل فيسبوك لكل المشتركية في تطبيق واتس اب للموافقة على شروط الخصوصية، وكل من لم يوافق سيتم اقصاءه".

قانون ذهبي 

وتابع: نحن نعيش في تطور مستمر وذكي، وسيكون هنالك الكثير من التطبيقات البديلة للواتس اب مثل التيليجرام ومتوقع النزوح بشكل كبير، لكن هذا النزوح سيكون مؤقت، لا نستطيع بطبيعة الحال الاستغناء عن الواتس اب لسهولة استخدامه، وراحة التواصل بين المشتركين".

وأكمل معاري: " وبالنسبة للخصوصية في الواتس اب اكثر مكان امن للخصوصية رغم عدم وجود الامان بعالم التكنلوجيا بشكل كامل، هنالك قانون ذهبي انصح به دائما، لا تستخدم أي رابط مشبوه ورسائل غير قانونية، الحذر لا يقع على الطرف الاخر وانما يقع عليك كمشترك، تستخدم التطبيق دون وعي، وخاصة ان الواتس اب اصبح مكان لضعفاء النفوس من اجل الابتزاز، الحذر يقع عليك والمسؤولية، لا داعي لإرسال والحفظ بالواتس اب أي معلومات شخصية".

وختم: "تريد ان تحافظ على خصوصيتك، اهتم بأن تكون صاحب وعي كامل بهذه التطبيقات، وجميع القضايا التي تدور حولها". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]