تحدث الطبيب الفلسطيني مجاهد نزال ، كيف تمكن من إنقاذ حياة طفلة رضيعة من الموت المحقق بعدما وصلت للمجمع الطبي في بلدة قباطية جنوب محافظة جنين جراء انسداد مجرى التنفس.

ونشر الطبيب نزال مقطع فيديو عبر صفحته على فيسبوك يظهر لحظة دخول الوالدين الى مجمع طبي قباطية وهما في حالة صعبة ويرثى لها جراء ما حصل لطفلتهما الرضيعة.

وتمكن الطبيب مجاهد نزال من إنقاذ الطفلة الرضيعة خلال وقت قصير بعدما وضعها على كف يده وقام بضربها على ظهرها عدة مرات.

وقال الطبيب نزال إنه في الثانية فجرا بعد يوم عمل مرهق وصل إلى المركز الطبي في قباطة جنوب جنين طفل مع و والدته ووالده وهم يصرخون، فصحيت من النوم على الصراخ وركضت نحوهم، وإذا بطفلة لا تقوى على التنفس، لا يتجاوز عمرها سنة ونصف، حملتها وشرعت في إنعاشها وبالفعل نجحت في ذلك، وبدأت تصرخ بشكل كبير وأيقنت انه عاد لها التنفس بالفعل.

وأضاف " شعرت في تلك اللحظات بأهمية المسؤولية وايقنت غريزة الأبوة والأمومة وايقنت كيف ينفطر قبل الأم والأب على الطفل في حال فراقه، وأيقنت أيضا إنني كطبيب اِعر بسعادة غامرة عندما نجحت بمهمتي في إنقاذ الطفلة.



وزيرة الصحة الفلسطينية تشيد بالطبيب نزال

أشادت وزيرة الصحة مي الكيلة اليوم السبت بعمل الطبيب الذي تمكن إنقاذ رضيعة التي وصلت إلى المجمع الطبي في بلدة قباطية جنوب جنين، وهي في حالة حرجة جراء انسداد مجرى التنفس.

وقالت الكيلة "شاهد الفلسطينيون والعالم كيف عادت حياة طفلةٍ بين ذراعيك، شاهدوا كيف كان خوف والدها ووالدتها حين اقتربت طفلتهم من الموت.

وأضافت "نفتخر بك عزيزي مجاهد، وبجميع زملائك في القطاع الصحي الذين يحاولون بكل ما لديهم من طاقات وقدرات وخبرات لإنقاذ حياة أبناء شعبهم في أقسام الطوارئ والعمليات ومراكز كورونا، وحتى في الشوارع.

وأشارت، إلى أننا نفتخر بأبناء البلد الذين يُعطون بحبٍّ ورحمةٍ، وطفلتنا التي أرعبت والدها ووالدتها وكل من شاهد مقطع الفيديو ألف سلامة.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]