المحامية اوجيني كوشكجي ابنة مدينة القدس مرشحة لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني ضمن قائمة الحرية على قائمة الدكتور ناصر القدوة شطبتها لجنة الانتخابات بعد قبول الاعتراض ضدها كونها تحمل الجنسية الإسرائيلية.

وتقول ردا على ذلك لموقع بكرا " لقد تم شطب اسمي من قوائم الانتخابات كوني احمل جواز سفر إسرائيلي , حسب وجهة نظر لجنة الانتخابات الفلسطينية انا غير فلسطينية بينما حسب سلطة الاحتلال نحن لسنا اسرائيليين بل فلسطينيين رغم حوزتنا للجواز الإسرائيلي".

كوشكجي تم تسريب صور قديمة لها من إحدى مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقات سلبية استهدفت شكلها الخارجي لمجرد الاختلاف العرقي و الديني .

وردا على ذلك تقول "صدمت من هذا لتحقيق أهداف معينة لجهات معينة تخدم قوائم منافسة كنت أتمنى ان اسال عن برنامجي الانتخابي وليس الحديث عن الشكل او اللباس "

واضافت" في حال استمر ذلك فهذا يشير الى عدم الوعي , انا اراهن على وعي شعبنا الذي يرفض ذلك , انا كمحامية لم أتأثر كوني واعية لذلك , بل زادني إصرار لتغيير هذه الأفكار."

سبب الترشح 

وحول سبب ترشحها للانتخابات تشرح بقولها : ترشحت لامثل أبناء شعبي حيث أعيش بينهم في القدس الشرقية , نحن لا يوجد لنا صوت لا احد يعرف مستقبلنا , نحن هنا مواطنون من الدرجة الثانية , علينا إيصال صوتنا ومشاكلنا"

وتضيف "القدس تتعرض لهجمة سواء من حيث تسريب البيوت والأراضي , هذه تشكل مشكلة لنا , علاوة على ما يتعرض اليه المقدسيون من ممارسات إسرائيلية".

وتشير الى انها تمثل صوت الشباب "نحن من نمثل صوت الشباب ونعرف المشاكل التي يواجهها الشباب في الوقت الراهن ،نحن نعلم عن قلة فرص العمل ،مشاكل التعليم ، مشاكل النظام الصحي نستطيع العمل على حل جميع هذه المشاكل نحن من سينتبه لهذه الأمور " .

يذكر ان اوجيني تكمل حاليا دراستها العليا في تخصص القانون الخاص وتعتقد انه مع احترام الصراع والانقسام كانت احدي ضحايا الدعاية السلبية ( المنهجية المتبعة لدى بعض القوائم الممنهجة ).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]