جاء في التقرير السنوي الذي عممته لجنة الزكاة المحلية في مدينة الناصرة عن عملها في السنة الماضية (1442 هجرية) أن حصيلة ما تلقته من أموال زكاة وصدقات في السنة الماضية تجاوز 1.8 مليون شيكل.
وذكرت اللجنة في تقريرها أنها تقدم خدماتها طوال السنة وخاصة طوال شهر رمضان وفي العيدين لمئات الأسر المتعففة، سواء من خلال تقديم منح مالية أو مساعدات عينية.
وذكر التقرير أن اللجنة قدمت 170 جهاز تابلت لطلاب المرحلة الابتدائية في عدد من مدارس المدينة ليتمكنوا من الدراسة عن بعد بسبب جائحة كورونا، إضافة إلى تقديم خمسة أجهزة حاسوب لطلاب جامعات وطلاب ثانوية. وخلال السنة الماضية وزعت اللجنة مئات الأطنان من الخضار والفواكه، وأكثر من 8 أطنان من اللحوم منها 5 أطنان ضمن مشروع الأضاحي، كما وزعت أكثر من 3200 طرد غذائي، علما أن عشرات الأسر تتلقى الطرد بشكل شهري، كما وزعت 100 جهاز تدفئة و200 غطاء صوفي و100 سجادة خلال موسم الشتاء الأخير والعشرات من زجاجات زيت الزيتون خلال الموسم، كما تابعت عشرات الحالات المرضية من خلال توفير تكاليف العلاج، كما مولت شراء أجهزة كهربائية بيتية لعشر أسر. وكان أحد أكبر مشاريع اللجنة توزيع أكثر من 150 منحة دراسية على طلاب الجامعات بمبلغ 400 ألف شيكل.
هذا وقد استعدت اللجنة لرمضان هذا العام من خلال حملة إعلامية وإعلانية حول نشاطاتها السابقة والقادمة. وبدأت توزيع مئات الطرود الغذائية بدءا من السبوع السابق لبدء شهر رمضان، كما وزعت 200 قسيمة شراء بمبلغ 215 شيكل لكل قسيمة قدمتها جمعية القلوب الرحيمة ضمن –حملتها السنوية القطرية، كما باشرت اللجنة توزيع قسائم شراء بمبلغ 250 شيكل لكل قسيمة على مئات الأسر المتعففة، وستستمر حملة توزيع القسائم حتى وقفة عيد الفطر. كذلك وزعت اللجنة أكثر من 350 حصة لحوم منذ بداية الشهر المبارك، وتستعد كذلك لعرض الملابس والأحذية للكبار والأطفال في الأسبوع الأخير من رمضان استقبالا لعيد الفطر المبارك.

وفي حديث مع رئيس اللجنة الشيخ فارس عابد قال: بفضل الله تعالى حققنا في العام الماضي الكثير من الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا بتوفيق من الله، وهذا العام أيضا حددنا أهداف تساهم في التخفيف عن الأسر المتعففة في ظل ضائقة اقتصادية خانقة يعاني منها مجتمعنا في النصراوي خاصة ومجتمع الداخل عامة، وبفضل الله فإن ثقة الأهل باللجنة وبأعمالها تزداد كل عام أضعاف العام السابق. ولذلك تهيب اللجنة بالأهل التواصل الدائم مع اللجنة لدعم أعمالها المتواصلة في خدمة المحتاجين، وتدعو المزكين إلى تعجيل إخراج زكواتهم وصدقاتهم حتى يتسنى للجنة توزيعها على مستحقيها والمساهمة في تحفيف الأعباء عن مئات الأسر التي تعاني من ضائقة اقتصادية.
ونبّه الشيخ فارس عابد أن عدد طلبات المساعدة ازداد في العام الماضي بنسبة تزيد على 20% جراء جائحة كورونا، وتتوقع أن تزداد الطلبات هذا الموسم أيضا بنسبة مشابهة. ونحن بحول الله سنبذل كل جهد من أجل إدخال الفرحة على أهلنا في رمضان وفي عيد الفطر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]