لمدة شهرين تقريبًا، رقد جيمي سعدة البالغ من العمر 45 عامًا، من شفاعمرو ، في قسم الكورونا بمستشفى رامبام، دون رؤية ضوء النهار. بعد شهر من القتال من أجل حياته في بالمستشفى وشهر آخر من التعافي البطيء والمثير للأعصاب في وحدة العناية المركزة، تم تحرير سعدة هذا الأسبوع لأول مرة. من جناح المرضى لرؤية البحر وتذوق الآيس كريم. "أبسط الأشياء، التي كانت مفهومة ضمنا، تصبح هدية عظيمة في هذه الحالات" ، كما تقول جانيا رويف ، ممرضة مسؤولة عن وحدة العناية المركزة لمرضى الأمراض الباطنية، وتتابع: "في الأشهر الأخيرة رأينا مرضى بحالة صعبة يستسلمون لكورونا، ورأينا أولئك الذين تمكنوا من إلحاق الهزيمة بهذا الفيروس. كان كفاح كل منهم معقدًا وصعبًا. "كل من يتم تسريحه من المستشفى هو قصة نجاح مثيرة بالنسبة لنا".

بعد أشهر قليلة من زواجه من فدوى، أصيب سعدة بالكورونا وتفاقمت حالته حتى احتاج إلى العلاج في المستشفى. وصل إلى جناح التاج أ في بداية شهر مارس ، بينما كان مرضى كورونا يتلقون العلاج في منشأة تحت الأرض في رامبام. في غضون أسابيع، تعافى سعدة من الكورونا لكن حالته استمرت خطيرة فتم نقله إلى وحدة العناية المركزة ، تحت إشراف الدكتور أساف ميلر، بينما كان لا يزال قيد التخدير والتنفس، ولعدة أسابيع كانت حالته لا تزال شديدة التعقيد. في الأيام الأخيرة ، بدأ يظهر علامات التحسن ، وقرر موظفو الجناح إضافة جانب آخر مهم جدًا إلى رعايته - الجانب التجريبي: "طوال هذه الفترة ، كان في الواقع يقبع في عنابر في أماكن مغلقة دون أن تعرض للهواء الطلق ، وضوء النهار ، والمناظر الطبيعية، والبحر والكرمل الذي يحيط بالمستشفى ويستمتع بصحبة أفراد عائلته ، "يشرح روف" ، بمجرد أن سمحت حالته الصحية بذلك ، بدأنا في أخذه إلى الخارج، والاستجمام الشمسي، والرؤية البحر، لقاء الأقارب، المرور بأشياء صغيرة ولكنها مهمة. نعتقد أنه هذا جزء لا يتجزأ من عملية التعافي ".

وقفت إلى جانبه متحمسة، تقول فدوى، زوجة جيمي، عن اللحظات الصعبة والإيمان الذي رافقها: "لقد كان في موقف صعب للغاية وكان لدي دائمًا الإيمان والأمل أنه سيخرج منه. أشكر كل القوم الذين صلوا من أجله ، واهتموا به، الإخوة والأخوات والجميع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]