الشريط الأخباري

مكياج صيفي خفيف ومشرق للسمراوات بـ5 دقائق

نشر بـ 03/05/2021 09:56 , التعديل الأخير 03/05/2021 09:56
مكياج صيفي خفيف ومشرق للسمراوات بـ5 دقائق

من المعلوم أن الحرارة الشديدة تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة الى جميع النساء خلال فصل الصيف. وهذا لا يعني أنه يجب التوقف عن وضع المكياج، لكن كل ما في الأمر أنه عليك تغيير روتين المكياج الخاص بك مع تغير الطقس وارتفاع الحرارة، وإلا ينتهي بك الأمر الى مكياج مليء بالشوائب. فإذا كنت تمتلكين بشرة حنطية أو سمراء، نرصد لك أفضل روتين مكياج صيفي وسريع للبشرة السمراء، يمنحك توهجاً لا تشوبه شائبة، حتى مع أعلى درجات الحرارة.


مستحضرات تحتاجين إليها لمكياج الصيف
ليكون مكياجك مثالياً خلال الصيف، أنت بحاجة الى مجموعة مستحضرات تساعدك في الحصول على إطلالة مشرقة ومنعشة وأنيقة في الوقت نفسه، وهي:
- غسول الوجه
- مرطب الوجه
- الواقي الشمسي(ذو عامل وقاية من الشمس 30 على الأقل)
- الكونسيلر
- لوس باودر
- ماسكرا
- أحمر شفاه من اختيارك
- هايلايتر
خطوات تطبيق مكياج صيفي سريع للبشرة السمراء

الخطوة الأولى

قومي أولاً بتنظيف وجهك بأي غسول للوجه يناسب نوع بشرتك. خذي كمية صغيرة منه ودلكي بها وجهك المبلل بحركة دائرية وبهدوء شديد، بعدها شطفي وجهك بالماء العادي وجففيه بفوطة قطنية ناعمة.

الخطوة الثانية
خذي كمية قليلة من كريم الترطيب الملائم لنوع بشرتك، وطبقيها على بشرة وجهك وعنقك، بعدها امنحي بشرتك بضع ثوان من الوقت لتمتص الكريم بشكل كامل.

الخطوة الثالثة
إياك أن تهملي خطوة تطبيق الواقي الشمسي، فهو يؤمن الحماية اللازمة من أشعة الشمس الضارة، التي تسبب الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن. لذلك، بعد ترطيب البشرة، خذي كمية كافية من الواقي الشمسي خاصتك، وطبقيها بالتساوي على بشرة وجهك وعنقك.

الخطوة الرابعة
من المفضل أن تتجنبي التغطية الثقيلة خلال الأجواء الحارة. يمكنك استخدام الكونسيلر أو كريم BB حسب نوع بشرتك. وإذا كنت تعانين من التصبغات وعلامات حب الشباب، خذي بعض الكونسير وربتي به على مناطق الوجه المصابة. تأكدي من عدم فرك الكونسيلر، وإلا فقد يؤدي ذلك الى تكوُّن خطوط قاسية. وإذا كنت تمتلكين بشرة نقية وتريدين فقط قاعدة مكياج خالية من العيوب، فاكتفي بطبقة رقيقة من كريم BB.

الخطوة الخامسة

بعد ذلك، طبقي اللوس باودر باستخدام فرشاة مزج كبيرة. مرريها على وجهك وعنقك.


الخطوة السادسة
لإبراز عينيك، ضعي طبقات عدة من الماسكرا على رموشك لا أكثر، فهي كفيلة بأن تجعل عينيك أكثر جمالاً وجاذبية. كما يمكنك دائماً اعتماد مكياج سموكي خفيف.

الخطوة السابعة

صبغات الشفاه والخدود هي أكثر منتجات المكياج شعبية ورواجاً خلال الوقت الراهن. فإذا كان لديك واحد منها، ضعي القليل منه على شفتيك ووجنتيك للحصول على مظهر متورد مشرق. أو بإمكانك أن تضعي أحمر شفاه من اختيارك باستخدام الفرشاة.

الخطوة الثامنة

لا يكتمل مكياجك في الصيف من دون استخدام كمية مناسبة من الهايلايتر على المناطق الرئيسية في وجهك. لذلك، مرري القليل من الهايلايتر على تفاحة وجنتيك وجسر الأنف.

أضف تعليق

التعليقات