قال النائب السابق والقيادي في التجمع الوطني الديمقراطي د. مطانس شحادة ان القائمة المشتركة لن تدعم حكومة لابيد وبينيت واضاف: من السابق لأوانه ان نقول ان نتنياهو قد انتهى عهده ولكني أرى صعوبة بالغة في تشكيل حكومة جديدة كما انها متعلقة بموقف القائمة المشتركة والموحدة القائمة المشتركة حتى بالامتناع لن تدعم حكومة بينيت الفاشي المتطرف اكثر من نتنياهو، لن تدعم حكومة بينيت لابيد والان يتفاوضون وكأن القائمة المشتركة مضمونة.

وتابع: صحيح ان العربية للتغيير والجبهة اوصوا على لابيد ليشكل حكومة وانا ناقشت الموضوع واعتبره خطأ وليس له داعي وكان تفسيرهم ان التوصية تكتيكية، ولكن هناك فرق بين التوصية على لابيد وبين دعم حكومة بينيت القائمة المشتركة لن تعطي بينيت الفرصة بإقامة حكومة يمينية متطرفة. من السباق لاوانه الحديث عن انتخابات خامسة ولا نستبعد ذلك.

القدس 

وحول ما يحصل في القدس قال: واضح ان كل ما يحصل في القدس هو في التوقيت السياسي يخدم بنيامين نتنياهو ووزير الامن الداخلي ويحاول نتنياهو الضغط على بقية الأحزاب لمنع تشكيل حكومة جديدة لان هذه المحاولات تخدم الاستيطان وتهويد القدس وكلها تصب في مصلحة ومشاريع اليمين المتطرف وتوتير الأجواء ورفع وتيرة العنف في المجتمع العربي أهلنا في القدس في الشيخ جراح باب العمود والاقصى كلها اهداف لخلق جو مشحون لذلك فان التوقيت هو سياسي.

ونوه: لا يمكن فصل ما يحصل في القدس عن يافا وعكا وحيفا كلها عملية قمع ضد الأقلية العربية الفلسطينية والمطالب المحقة للشعب الفلسطيني الذي صمد وسيصمد وسيستمر في النضال والوقفات الى جانب أهلنا في القدس وكافة المناطق بهدف تغيير السياسات الإسرائيلية والاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]