في بيت جن في بيت الرفيق الكاتب محمد نفاع وبعد الاطمئنان على صحة الرفيق أبو هشام, عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعها الدوري, وذلك يوم الخميس 6.5.2021 بمشاركة الناشط الجبهوي جابر عساقلة. ترأس الاجتماع واداره الرفيق محمد نفاع وقدم فيه بيان سياسي في صلبه تقييم للمستجدات, خاصة على الساحة المحلية, موجها انتقادات وشجب لما قامت به الحركة الإسلامية الجنوبية من تفسيخ لمجتمعنا العربي : " امر يمكن أن نعتبره رافد تطبيعي تتبيعي جاء ليُثبّت العنصري نتنياهو في الحكم ليستمر بدوره في عوائه على ايران ومحور المقاومة". بعده قدم الرفيق والنائب السابق الجبهوي جابر عساقلة تقييم للانتخابات للكنيست ال – 24 والتي اعتبر نتائجها بائسة ومؤلمة, داعيا الى القيام بتحديث التنظيم الجبهوي. بعده قدم الكاتب غالب سيف – رئيس اللجنة بيان تنظيمي جاء فيه على مواضيع مستجدة وعن نشاطات اللجنة.
بعدها جرى نقاش شارك فيه أعضاء السكرتارية : جهاد سعد, نايف سليم, فواز أبو الزلف, صالح قويقس, عماد فلاح, رياض عطالله, رفيق عساقلة وزاهي عليان.
الرفاق محمد نفاع وغالب سيف لخصا الاجتماع, ومما قاله الرفيق محمد نفاع : "أن نشيطي اللجنة بتفانيهم ونبذهم للأنا وتأكيدهم على العمل الجماعي الأصيل هم مثل وقدوة ومفخرة", منبها من خطورة تقسيم مجتمعنا العربي على غرار طائفي ومذهبي . ومن القرارات التي اتخذها الاجتماع توجيه التحية لأهلنا المقدسيين البواسل الذين يواجهون الاحتلال وموبقاته في القدس الشريف في الأقصى المبارك والشريف وفي حي الشيخ جراح, وإدانة واستنكار العدوان الاحتلالي الاجرامي الغاشم عليهم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]