أدى عشرات المستوطنين صباح اليوم صلوات ورقصات استفزازية أمام باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك وذلك بعد منعهم من اقتحام الاقصى.

كما اقتحموا مقبرة باب الرحمة المحاذية لسور المسجد الأقصى من الناحية الشرقية.
وكانت قد وجهت نداءات للمقدسيين بالرباط بالمسجد الأقصى بعد أن دعت جماعات المستوطنين العودة لاقتحامه علما أنه منذ أسبوع لا يستطيع المستوطنون دخول ساحات الأقصى ومنذ إفشال محاولاتهم دخوله والاحتفال بما يسمى بضم القدس الشرقية للغربية عام 67.

افشال خطف اطفال

من جانب اخر أفشل المواطنون خلال اليومين الماضيين عدة محاولات لخطف أطفال وكأنهم يريدون إعادة تجربة الطفل محمد أبو خضير من شعفاط حيث أفشل أهالي حارة السعدية أول من أمس محاولة مستوطن لخطف أحد الأطفال كما قام المواطنون أمس بإفشال محاولة خطف طفل ويافعا في واد الجوز على يد مجموعة من المستوطنين وصدوا عدوانا بحي الأشقرية.

ووجهت نداءات على مدى اليومين الماضيين أخذ الحيطة والحذر من مسلحي المستوطنين الذين يجوبون مناطق عديدة في القدس.

طاقم قانوني

الى ذلك كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أنها تمكنت وبالتعاون مع مجموعة من المحامين المقدسيين، من تشكيل طاقم قانوني تطوعي، لمتابعة كافة الاعتقالات التي يتعرض لها المقدسيين، وكل من يُعتقل في القدس وضواحيها من الأراضي المحتلة عام 1948، أو من الضفة الغربية.

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع نسبة الاعتقالات والاعتداءات من قبل جيش الاحتلال ومستوطنيه، كانت السبب وراء تشكيل هذا الجسم الوطني من القانونيين، والذي يضم حتى هذه اللحظة 42 محامياً من داخل وخارج الهيئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]