عم الإضراب الشامل والمسيرات الشعبية والمواجهات في مختلف نقاط الاحتكاك مع الاحتلال، مختلف أرجاء الضفة الغربية في يوم الأضراب الشامل الذي يعمل فلسطين من بحرها إلى نهرها.

عم الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس، وأراضي الـ48 تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني.

وشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية، والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، ووسائل النقل العام.



دعوات لالتزام شامل بالاضراب.....

ودعت قيادة القوى الوطنية والإسلامية، إلى الاضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات اليوم

الثلاثاء.

وطالبت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، أبناء شعبنا بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا، مجسدين وحدة وطنية وتحت علم فلسطين، مؤكدين دعوة لجنة المتابعة العليا في اراضي عام 48 بالإضراب الشامل.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، دعت يوم أمس، مختلف قطاعات شعبنا إلى الالتزام التام بالإضراب، انسجاما مع بيان لجنة المتابعة العربية في أراضي الـ48، وتأكيدا على وحدة شعبنا في كل أماكن تواجده.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني قرر مشاركة موظفي القطاع العام في الإضراب، تعبيرا عن الغضب من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية خاصة مدينة القدس، باستثناء وزارة الصحة والهيئات المحلية والمؤسسات الخدماتية التي ستعمل بنظام حالة الطوارئ لمواصلة تقديم خدماتها للمواطنين.

أضراب في الضفة من شمالها لجنوبها


في بيت لحم، أفاد شهود عيان بأن المحال التجارية والمؤسسات والمدارس والجامعات أغلقت أبوابها، وخلت الشوارع من المركبات والمارة، في الوقت الذي دعت فيه قوى وفعاليات ومؤسسات محافظة بيت لحم للنفير والتواجد في نقاط التماس والمشاركة في مسيرة الغضب الجماهيري التي ستنطلق من منطقة باب الزقاق الساعة الواحدة ظهرا، وصولا الى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، على ان يكون العلم الفلسطيني الوحيد المرفوع في الفعالية.

في طولكرم، أفادت مراسلتنا، بأن كافة المحال التجارية والمؤسسات الرسمية والخاصة والمدارس والجامعات والبنوك، أغلقت أبوابها، وخلت الشوارع من المركبات والمارة، التزاما بالإضراب الذي يعم أرجاء فلسطين،

ودعت حركة فتح اقليم طولكرم، إلى أوسع مشاركة في الوقفة الجماهيرية على ميدان جمال عبد الناصر وسط المدينة الساعة الواحدة ظهرا، تعبيرا عن تمسك شعبنا وحركته الوطنية بالقدس عاصمة الدولة الفلسطينية ورفضا للعدوان الإسرائيلي الهمجي على أبناء شعبنا في القدس وغزة وأراضي الـ48.

وفي الخليل، عم الإضراب الشامل المدينة وبلداتها وقراها ومخيماتها، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرات مساء اليوم في معظم بلدات محافظة الخليل، تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة ودعما للقدس بما فيها الشيخ جراح.

وعم الإضراب الشامل مدينة جنين وبلداتها وقراها ومخيماتها، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا.



ودعا أمين سر إقليم "فتح" عطا أبو ارميلة، والقوى الوطنية والاسلامية، جماهير شعبنا إلى المشاركة في مسيرة راجلة ستنطلق الساعة الخامسة، ومسيرة مركبات الساعة السادسة من مركز المدينة تجاه الحواجز العسكرية.

كما عم الإضراب الشامل، محافظة قلقيلية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا في كافة اماكن تواجده. وقال عضو إقليم حركة فتح في قلقيلية مروان خضر ، ان هذه الفعاليات ستستمر حتى تحقيق اهداف شعبنا بنيل الاستقلال وعدم المساس بحقوقه التي كفلتها المواثيق الدولية، مشددا على ضرورة توحيد الصف، وتصعيد المقاومة الفلسطينية لوقف العدوان الذي يستهدف الكل العربي ليس فقط الفلسطيني.

واكد ان الشعب ومن خلفه أحرار العالم لن يقبلوا بالمساس بالأماكن الدينية والمصلين وتهجير المواطنين من اراضيهم، داعيا جماهير محافظة قلقيلية الى المشاركة في المسيرة التي ستخرج اليوم الثامنة مساء، منددة بهذا العدوان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]