تناول عددُ من رواد مواقع التواصل الإجتماعي محادثة بين صاحبة مقهى "لاندفر" في نوف هغليل وموظفة تعملها الأخيرة عن نيتها التغيب غدا عن العمل بسبب قرار الإضراب.

وجاء رد المدير على أنها ترفض هذا الإسلوب وأنّ أي موظف يتغيب عن العمل يجب عليه التواصل معها سريعًا، مشيرة في المحادثة الشخصية بينها وبين الموظفة أنّ الحديث عن مصلحة تجارية وليس "مركز دعارة".

وفي حديثٍ مع صاحبة المقهى ميراف ابراموف قالت لـ "بكرا": وقع سوء فهم كبير، لست ضد أي إحتجاج وعلى العكس تمامًا أنا داعمة للحياة المشتركة، وأكبر مثال أنّ أدير المكان إلى جانب باسل شاهين، من أصحاب المقهى لكن في المحصلة أنا صاحبت مصلحة التي تضررت كثيرًا فترة الكورونا، وقد يكون الإضراب تامًا في البلدات العربية، إلا أننا في منطقة يصل إليها الكثير من اليهود غير المضربين، فكان تفكيري فكيفية إدارة المصاحة غدًا وليس قمع أي إحتجاج.

وأوضحت: من المهم الإشارة إلى أنني ورغم ما جرى لم أقدم على فصل أي عامل، وقبل محاكمتنا ميدانيًا يرجى التفهم أننا في المحصلة ندير مصالح تشغل ليس ميراف وحدها، أنما 30 عائلة!.

عن الإضراب 

بدوره، أكد باسل شاهين لموقع "بكرا" أنّ المقهى يحترم زبائنه من كافة التنوعات الدينية والقومية، وكل الخطوة كانت فقط لضمان يوم عمل بالطريقة التي تدر الربح ليس على أصحاب المقهى، انما على موظفيه ايضًا.

وأختتم: نحترم قرار موظفينا، وإن لم يتغيب الجميع، لكن من ناحية أخرى كنا نتوقع أن تدار المسألة بالتنسيق معنا، فعلى سبيل المثال أضربت المحال في الناصرة جميعا وفي البلدات العربية إلا أنّ الأضراب سيتم اختراقه في ساعات المساء، ليس من باب أختراق الإجماع، لأننا بالمحصلة نصارع بالبقاء كمصالح على أرض الواقع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]