أعلن المحامي عمر خمايسي الليلة الماضية ان المستشار القضائي للحكومة وافق على تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ كمال خطيب.
وفعلا، قدمت النيابة صباح اليوم لائحة اتهام ضد الشيخ كمال خطيب تنسب اليه تهم التحريض على الارهاب والعنف وتأييد تنظيم ارهابي، كما ذكرت هآرتس، وتم تمديد اعتقاله حتى الاحد .

وفي لائحة الاتهام ذكر أن الشيخ كمال خطيب الذي يضع صورة المسجد الأقصى في صفحته - هكذا كتبوا وكأن هذه تهمة -  أنه أثنى على المتظاهرين في يافا ووصفهم بالأبطال، وهذه تهمة تحريض على العنف، وأنه اثنى على باقي المتظاهرين في اللد وغيرها، وأنه في مهرجان بكفر كنا خلال الحرب على غزة تحدث بشكل مؤيد لما أسموه "أعداء اسرائيل" .

 

ووصف مراقبون هذه اللائحة بأنها سخيفة وفقط هدفها الترهيب والبنود الموجودة فيها غير مقنعة ولا تعتبر تحريضًا كما ادعت النيابة.

 

وكتب خمايسي في صفحته مساء أمس : النيابة العامة في الشمال تبلغنا الان، ان المستشار القضائي للحكومة أعطى الموافقة على تقديم لائحة اتهام وطلب اعتقال حتى نهاية الإجراءات القانونية بحق الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد.
الجلسة ستكون في محكمة الناصرة بتمام الساعة الثامنة صباحا، وسيتواجد الشيخ كمال الخطيب في الجلسة والتي ستكون مفتوحة للجمهور والاعلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]