صرّح المدير العام لوزارة الصحة بروفيسور "حيزي ليفي"، أن قرار إلغاء اشتراط الشارة الخضراء في البلاد، صُدر بعد مشاورات مع شخصيات عديدة، وبتشجيع من وزير الصحة، موضحًا أن الكورونا لم تنته بعد، والقرار يُعتبر "مجازفة"، اذ أن هناك عددًا كبيرًا لم يتلقوا التطعيم بعد، بضمنهم اولاد وشبان، وهؤلاء يتجولون بيننا.


وأعرب عن أمله أن لا يؤثر قرار الغاء البطاقة الخضراء بشكلٍ سلبيّ، على عودة انتشار الوباء، مضيفًا الى انه من الضروريّ إبقاء قرار الالتزام بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة.


وتابع: "وباء الكورونا انخفض في البلاد، لكنه لم ينته في بقية دول العالم"، واردف: "التطعيم ترك آثارًا ايجابية، في تخفيض نسبة انتشار الكورونا، وعدنا للحياة الطبيعية، لكن يجب ان لا ننسى، ان هناك قادمون وعائدون من الخارج الى البلاد، وهؤلاء يمكن ان ينقلوا العدوى، ولذا يجب ان نكون حذرين".


ونوه الى ان هناك عددًا كبيرًا من الذين يعودون من الخارج، لا يلتزمون بحجرٍ صحيّ، او اجراء فحوصات كورونا، ومراقبة هؤلاء لا تسير بشكلٍ كامل.


واستطرد: "الخطوة القادمة هي الغاء الكمامات في الأماكن المغلقة، ونحن في الطريق الى ذلك، وهذا الأمر يتعلق بالمعطيات، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار تلك الشريحة التي ترفض التطعيم".


يُشار ان 5100000 شخصًا في البلاد تلقوا الجرعة الثانية من التطعيم، فيما وزارة الصحة ستبحث الآثار الجانبية للتطعيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]