بعد أن كانت أول إمرأة عربية تخوض انتخابات السلطات المحليّة مترأسة قائمة انتخابية، تم مؤخرًا تعيين د. نهى بدر في منصب القائم بأعمال رئيس المجلس في المغار لتكون ايضًا أول إمرأة حصلت على هذا المنصب.

ود. بدر هي إحدى الـ 27 إمرأة اللاتي نجحن في تبوأ منصب عضوات سلطات محليّة في الإنتخابات الأخيرة علمًا أنّ نسبة النساء العضوات في المجالس المحليّة هامشية جدًا فيما يصل عدد الاعضاء إلى 757 عضو رجل تقريبًا.

ودخلت د. بدر اليوم إلى المجلس المحلي لأول مرة كقائمة بأعمال الرئيس هي تقول أنّ التجربة جدًا مميزة، ليس فقط لأنها تمنحها خبرة إضافية، انما تسجل مقولة لكافة النساء أنهن قادرات على المضي قدمًا في عالم السياسة ومشاركتهن السياسية مهمة، ليس فقط كناخبات إنما كمنتخبات جمهور. 

وأضافت د. بدر أنّ وصولها إلى المنصب جاء بعد عمل متواصل في بلدها وخدمة السكان، سواءً من الرجال أو النساء، وأنّ المنصب هو مسؤولية ستحملها إلى النجاح لتؤكد قدرة النساء في المناصب القيادية. 

وأوضحت د. بدر أنّ عددًا من الملفات على أجندتها الخاصة منها قضايا التخطيط والبناء، قضايا العمل والتشغيل لا سيما تشغيل النساء ودمجهن في سوق العمل، كما وقضايا العنف والتعليم والرقي بالمغار. 

ويُشار إلى أنّ د. بدر إمرأة ناشطة وسياسية، انخرطت في صفوف حزب الجبهة، وعملت الكثير من أجل بلدها المغار وايضًا مجتمعها الفلسطيني.  

ستؤدي عملها على أكمل وجه

وحول التعيين قالت النسوية نائلة عواد- مديرة نساء ضد العنف، المؤسسسة التي نشطت في مجال تعزيز مشاركة النساء سياسيًا إلى جانب مؤسسات نسوية أخرى: باسم جمعية نساء ضد العنف إدارة، طاقم ومتطوعات نبارك للدكتورة نهى بدر على استلام منصب القائمة بأعمال رئيس المجلس المحلي المغار< فخورات بها وبعملها، تستحق كل التقدير.

واضافت: اننا مؤمنات كجمعية نساء ضد العنف بحق النساء وتمثيلهن وتمثيل قضاياهن في مواقع اتخاذ القرار وخاصة في المجالس البلدية لأننا نثق وبكل فخر ان نساء مجتمعنا قادرات وقديرات ومؤثرات، لهن صوت ومقولة ورؤيا في كل قضية وقضية وليس فقط في قضايا حقوق النساء .نحن واثقات أن د. نهى ستؤدي عملها على أفضل وجه وتحقق المزيد من الإنجازات، وسوف تضيف بعداً نسويا على أجندة العمل البلدي في كل ما يتعلق في قضايا النساء والصوت النسوي في القضايا العامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]