نشرت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس مساء الأحد، تسجيلا صوتيا لأحد  الأسرى لديها، ضمن حلقة جديدة من برنامج "ما خفي أعظم" على قناة الجزيرة، والتي كانت تحت عنوان " قبضة المقاومة".

وقال الجندي في التسجيل الصوتي: "انا الجندي الإسرائيلي الموجود في الأسر لدى عز الدين القسام، أتمنى أن دولة إسرائيل لا تزال تعمل على استعادتنا".

وتابع: "ثانيا أتساءل هل زعماء الدولة يفرقون بين الجنود الأسرى؟ وهل يتطرقون لهم ويعملون على إطلاق سراحهم؟.. إنني أموت كل يوم من جديد وأشعر بالأمل في أن أكون عما قريب في حضن عائلتي".

وشهدت الحلقة أول ظهور لمروان عيسى نائب قائد أركان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والذي تحدّث فيها عن معركة سيف القدس قائلا: "معركة سيف القدس مثلت مرحلة فارقة وسيكون لها ما بعدها".

وقال عيسى: "سعينا خلال المعركة الأخيرة لزيادة غلتنا في ملف تحرير الأسرى من السجون الصهيونية"، فيما قال أحد جنود القسام ممن شارك باسر الجندي جلعاد شاليط: "الجندي الصهيوني غلعاد شاليط كان خائفًا لأبعد مدى ولم يقاوم خلال عملية أسره".

وأضاف عيسى: "حاول العدو أكثر من مرة اختطاف قادة في المقاومة، وعرض أموالاً فلكية لكل من يدلي بمعلومة عن شاليط خلال أسره، كما خطط لتنفيذ عمليات لاستعادته، ولكن كل جهوده باءت بالفشل".

وتابع: "رجالنا في وحدة الظل (المُكلفة بالاحتفاظ بالجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة) على رأس عملهم ويحافظون على الأسرى الذين بين أيدينا حتى هذه اللحظة".

وأوضح الرجل الثاني في كتائب القسام أنه "لا يمكن تضييع المزيد من الوقت، ونحن نرى معاناة أهالي أسرانا في السجون، وحجم الإجرام الإسرائيلي بحقهم".

وفي أول تعليق على المقطع الصوتي المسجل، ذكر موقع "والا" العبري: الجيش الإٍسرائيلي يفحص التسجيل الذي وزعته حماس على قناة الجزيرة بدعوى أنه لجندي إسرائيلي أسير في غزة.

من جهتها، نقلت القناة 12 العبرية عن والدة الأسير لدى حماس ابرا منغيستو، قولها: "سمعت التسجيل مثل أي شخص آخر، ويمكنني أن أقول بشكل لا لبس فيه إن هذا ليس ابني، إنه ليس صوته، أنا أنتظر ابني وآمل أن ألتقي به في أقرب وقت".

أما قناة كان العبرية، فقد قالت إن تحقيق قناة الجزيرة تضمن أول مقابلة نادرة مع مروان عيسى نائب قائد الجناح العسكري لحماس، مشيرة إلى أن "مروان عيسى كان جزءًا من الفريق المفاوض للإفراج عن جلعاد شاليط في ذلك الوقت".

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،"إن تسجيل حماس يعتبر تلاعبًا رخيصًا، وإسرائيل مدركة جيدا لوضع الجنديين غولدين وشاؤول. وفق قوله

ووفقاً لبيان صادر عن مكتب نتنياهو، إسرائيل ستعمل بإصرار ومسؤولية لاستعادة أبنائها العسكريين والمدنيين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]