سُمح بالنشر صباح اليوم، بأن الشرطة والشاباك اعتقلوا في الأسابيع الماضية 7 مواطنين يهود بشبهة الاعتداء على عربي من الطيبة على خلفية عنصرية، أثناء تواجده في مسجد سيدنا علي في هرتسليا، وأن النيابة تستعد لتقديم لائحة اتهام ضدهم.

 

وفي بيان الشرطة، جاء: بهذا ومع استلام البلاغ يوم 12.05.2021 حول إصابة شخص داخل سيارة قرب مسجد علي في هرتسليا، حيث أفاد الطاقم الطبي أنّ المصاب (60 عامًا) من سكان الطيبة أصيب بجراح وصفت بالمتوسطة وأحيل لتلقي العلاج في المستشفى. ويستدل من التحقيقات في مكان الحادثة أنّ مجموعة من الملثّمين قاموا بالاعتداء على الضحية من خلال رشّ وجهه بغاز الفلفل وقاموا بطعنه بواسطة آلة حادة، ومعع تقدّم التحقيقات تمّ التّعرّف على هوية سبعة من المشتبهين ومع الانتهاء من التحقيقات أحيل ملفّهم للنيابة العامة التي قدّمت ضدّهم تصريح مدّع عام لمحكمة الصلح في تل أبيب، ومن المتوقّع تقديم لوائح اتّهام ضدّ المشتبهين مع طلب تمديد فترة اعتقالهم على ذمة التحقيقات.

وفي سياق متصل، قالت وسائل اعلام عبرية بالأمس أنه تم اتهام 3 شبان من يافا باحراق منزل عائلة عربية في يافا مما تسبب بإصابة طفل، بعدما اعتقدوا أنه لعائلة يهودية - وفق ادعاء الشرطة، وأنه تم التوصل إلى الشبان عن طريق كاميرات المراقبة والتأكد عن طريق الحمض النووي على العبوة الحارقة، وبعد

كما وتم اليوم الكشف عن تقديم لائحة اتهام ضد شبان عرب من المثلث بشبهة الاعتداء على يهود في منطقة وادي عارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]