الشريط الأخباري

وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج: حان الوقت لنكون من ضمن صناع القرار وليس متفرّجين على دكة الاحتياط

نشر بـ 13/06/2021 23:00 , التعديل الأخير 13/06/2021 23:00
وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج: حان الوقت لنكون من ضمن صناع القرار وليس متفرّجين على دكة الاحتياط

أدى وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج اليوم الأحد اليمين الدستورية في الحكومة الاسرائيلية الـ 36. وقال الوزير فريج بعد أداء اليمين:" من كفر قاسم التي جسدت اسوأ مراحل العلاقات بين العرب واليهود في البلاد، إلى موقع التأثير في حكومة الوحدة، هذه الحكومة التي هي مطلب الساعة والتي اخترت ان أشارك فيها لكي اساهم في صنع التغيير المنشود، حيث سنكون من ضمن صناع القرار وليس متفرّجين على دكة الاحتياط.

وأضاف الوزير فريج: " لدينا مئات بل الآلاف من قصص النجاحات الفردية، طاقات وخامات تفتخر بها دول كبيرة وقوية وحان الوقت لتترجم هذه القصص الى قصة نجاح عربية كبيرة".

وتابع الوزير فريج يقول:" هنالك قائمة طويلة سأعمل عليها من خلال منصبي "وزير التعاون الإقليمي". أعدكم بأن وزارة "التعاون الإقليمي" ستكون احدى الوزارات التي ستضع وتحدد جدول الأعمال السياسي والاقتصادي في البلاد.

سأسعى لتكوين وبلورة اتفاقيات مع دول الشرق الأوسط عامة ومع الدول العربية خاصة، لتشكل رافعة اقتصادية حقيقية لمجتمعنا العربي، من خلال منح الدعم للطاقات العربية من الاكاديميين والمهنيين ورجال الاعمال العرب".

سيرة ذاتية 

يشار إلى أن الوزير عيساوي فريج من مواليد مدينة كفر قاسم في المثلث، مدقق حسابات، أشغل منصب عضو كنيست عن حزب ميرتس في الكنيست الـ 19، 20، 21 والحالية. شغل منصب نائب رئيس الكنيست في الدورة الـ 21، وكان عضواً في عدة لجان برلمانية على مدار عضويته في الكنيست، فكان عضواً في لجنة الإقتصاد البرلمانية والمالية والتعليم، والخارجية والأمن وغيرها من اللجان.

كان عضواً فعالاً في لجنة تعيين القضاة الشرعيين، وكان له دور فاعل في تعيين أول قاضية عربية (القاضية هناء خطيب). قدم العديد من اقتراحات القوانين في مجال مكافحة العنصرية ودعم المساواة ورفع مكانة اللغة العربية. متزوج من المربية نهاية فريج ولديه سبعة أبناء.

أضف تعليق

التعليقات