نظمت مؤسسة كفركنا نهار اليوم الأربعاء، فعالية مميزة لنزلائها، حيث حضرت لهم طائرة "هيلوكبتر" خاصة، هبطت في احد السهول القريبة، وبعد نقل النزلاء الى هناك، حملتهم وطارت بهم، وحلقت بهم في الأجواء لبرهة زمنية في سماء منطقة الجليل.

 

وقُسم النزلاء الى مجموعات، ورافق النزلاء مرشد خاص، في كل جولة في الطائرة، والذي قدم لهم الشرح عن المنطقة التي حلقوا فوقها، وكذلك مساعدتهم في الجلوس والتقيد بوسائل الوقاية.

 

وعاد هذا النشاط على النزلاء بشعور من السعادة والسرور، وكذلك على اهالي النزلاء، الذين اثنوا على ادارة المؤسسة، تنظيمها للعديد من النشاطات بهدف بث الفرحة لدى النزلاء.

 

ابراهيم خلايلة: "هدف الفعالية هو ادخال السعادة الى قلوب النزلاء لأنهم يستحقون ذك"

وفي حديث لموقع "بكرا" مع السيد ابراهيم خلايلة مدير مؤسسة كفركنا عقب على هذه الفعالية قائلًا: "هدف هذه الفعالية، هو ادخال السعادة الى قلوب النزلاء، وبث الفرحة في نفوسهم، لأنهم يستحقون ذلك، أسوة ببقية الناس، وهم لا يختلفون عن غيرهم".

 

وأضاف: "النزلاء يتمتعون بقدرات مختلفة ويجب استغلالها، مثلهم مثل الأشخاص الآخرين، ويجب النظر اليهم بنظرة متساوية، ومنحهم الفرص المناسبة لكي يندمجوا في المجتمع، من خلال عدة اطر ومجالات عمل تناسب قدراتهم الخاصة".

 

وتابع خلال حديثه: "يجب نشر التوعية في المجتمع حول ذوي الاحتياجات الخاصة، بانهم يستحقون الأفضل، وكذلك العمل على دمجهم بشكل صحيح، وتحسين مكانتهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]