كشفت السلطة الوطنية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن مبادرة جديدة لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، تسعى إيطاليا وإسبانيا لطرحها.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إن ”هناك سعيا من دولتي إيطاليا وإسبانيا لطرح مبادرة جديدة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؛ بسبب الجمود الحالي في المنطقة، وبين الطرفين“.

وبين أن أي تحرك سياسي إيجابي يجب أن يكون ”مرهونا بمجموعة من الخطوات المطلوب اتخاذها، مثل وقف التصعيد الميداني في كافة المناطق الفلسطينية، وحل القضايا الاقتصادية العالقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي“.

وأكد الرجوب، في تصريحات خلال لقاء مع الصحفيين برام الله، أن الجهد الإيطالي الإسباني يأتي في إطار التطورات والتحولات في العالم، وبعد غياب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الحكم.

وأضاف أن ”إسبانيا وإيطاليا تريدان لعب دور في المرحلة القادمة وفق سياساتهما المتعلقة بحل الدولتين على حدود عام 1967، ورفض الاستيطان والإجراءات أحادية الجانب من قبل إسرائيل“، مبينًا أن توجه الدولتين إيجابي، لكنه لم يكشف عن فحوى تلك المبادرة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت، في وقت سابق، عن وثيقة تشمل قائمة من المطالب الفلسطينية تم إرسالها إلى أمريكا لاستئناف المفاوضات المتوقفة مع إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]