ارتفعت أرقام الكورونا في البلاد برقم قياسي (مقارنة بالشهرين الأخيرين) من جديد، اذ تم أمس اكتشاف نحو850 حالة إصابة جديدة بكورونا.

كما ارتفع عدد المصابين الذين توصف حالتهم بخطيرة بثلاث حالات ليبلغ عددهم 54.


وتخشى مصادر في وزارة الصحة استمرار تفشي الفيروس لا سيما في الأسبوع المقبل حيث يُستأنف عقد حفلات الزفاف في المجتمع اليهودي، بينما لا تسعى الحكومة الى فرض قيود اضافية على قاعات الافراح
ودور العبادة وغرف اللياقة البدنية والمطاعم . ومن المقرر ان يسمح ابتداء من يوم الأربعاء المقبل بإقامة مناسبات مع عدد كبير من المشاركين داخل أماكن مغلقة وفقا لخطة الشارة السعيدة والتي صادقت الحكومة عليها أمس . وتسمح المشاركة فيها فقط لمن هم مطعمون او متعافون او لديهم نتائج فحص سلبية.


وقال رئيس الحكومة، نفتالي بينيت: "هدفنا هو السماح بإقامة حفلات الزفاف والاحتفالات في أماكن مع الحد الأدنى من الضرر الذي يلحق بصناعة الأحداث وحماية قصوى للمواطنين الإسرائيليين".
 

وعلى ضوء الارتفاع الذي طرأ على عدد الإصابات بطفرة دلتا في كل أنحاء العالم، سيعقد رئيس الوزراء بينيتاليوم جلسة سيحضرها وزراء وجهات مختصة من وزارات الصحة والدفاع والأمن الداخلي والمالية والمواصلات والاقتصاد.

دول جديدة حمراء

ووفق التعليمات الجديدة للوزارة، فإنه وبتاريخ 23.7 ستنضم كل من اسبانيا وقيرغستان لقائمة الدول الخطرة والمحظورة من السفر اليها.
وأنه بدءً من هذا التاريخ تحذّر الوزارة من السفر  الى بريطانيا، قبرص، تركيا وجورجيا، اوغندا، ميانمار، فيجي، بنما، كمبوديا،كينيا، ليبيريا، حيث ان العائدين من هذه الدول سيضطرون للخضوع لامر الحجر الصحي بشكل كامل. وقد يتم إضافة دول أخرى.


ويذكر بحسب وزارة الصحة أن البلدان التالية مدرجة في قائمة الدول المعرضة لأقصى درجة من المخاطر، وبالتالي فإن الطيران إليها محظور حتى إشعار آخر وهي: الأرجنتين ، البرازيل ، جنوب أفريقيا ، الهند ، المكسيك ، روسيا ، بيلاروسيا ، أوزبكستان.


واعتبارًا من اليوم، الجمعة 16.7، تشمل قائمة البلدان في تحذير السفر والتي يفرض الحجر على العائدين منها: الإمارات العربية المتحدة، سيشيل، الإكوادور، إثيوبيا، بوليفيا، غواتيمالا، هندوراس، زيمبابوي، زامبيا، ناميبيا، باراغواي، شيلي، كولومبيا، كوستاريكا، تونس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]