أجريت في القرية الأولمبية قرعة منافسات الجودو بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) والتي يشارك فيها لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني للجودو وسام ابو رميلة 25 عاما من مدينة القدس ، ضمن منافسات وزن تحت 81 كغم.

وسيفتتح ابو رميلة مشاركته في أولمبياد طوكيو يوم الثلاثاء القادم 27-7، حيث أوقعته القرعة بمواجهة اللاعب الألماني دومينيك راسيل المصنف العاشر على العالم.

ونجح وسام ابو رميلة في الحصول على مقعده بواسطة الكرت الأبيض، وتعتبر هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتأهل فيها لاعب جودو فلسطيني إلى الألعاب الأولمبية بعد مشاركة ماهر ابو رميلة في أولمبياد لندن 2012 واللاعب سيمون يعقوب في أولمبياد ريو 2016 البرازيل.

رفع علم فلسطين

وقال أبو رميله ل موقع بكرا معقبا على مشاركته في الاولمبياد : ان المشاركة كانت بمثابة حلم العمر بالنسبة لي والحلم الاكبر الوصول لمنصة التتويج وارفع علم فلسطين ليفرح شعبي واهلي وكل شخص بحب فلسطين والقدس.

وأشار الى استعداده وجاهزيته لمواجهة الألماني راسيل رغم تصنيفه العاشر على العالم وقال ان الإرادة قوية والحمد الله مشددا على ان الدعم النفسي الذي تلقاه من عائلته و اصدقائه وكل شخص يعرفه كان اقوى من كل الاستعدادات التي اجراها.

بيان العائلة

وأصدرت عائلة أبو رميلة بيانا قالت فيه " شرف كبير لنا ومدعاه للفخر لنا ان يكون ابن العائلة بطل فلسطين وسام خالد ابو رميله مشارك في اولمبياد طوكيو ليصل لهذه البطوله ليمثل فلسطين ويرفع علمها في طوكيو."

كما اعربت العائلة عن فخرها واعتزازها الشديدين، بعدما تم اختيار ابنها لرفع علم فلسطين في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو واشادت العائلة في دعمها الكامل لابنها ولكل ابناء فلسطين الرياضي. وقالت كل الفخر والشكر لوالد البطل وسام الاستاذ خالد ابو رميله و مدير اللجنة الفنية للجودو عبد الكريم ابو رميله

ولا ننسى رئيس اتحاد الجودو الفلسطيني جهاد عويضة والمؤسس الاول لاتحاد الجودو الفلسطيني المرحوم هاني الحلبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]