كشف دائرة المخابرات الأردنية عن قياها بإحباط مخطط لـ"داعش" استهدف قتل جنود من الجيش الإسرائيلي في شهر فبراير\ شباط الماضي قرب الحدود المشتركة في منطقة غور الصافي.

وتشير لائحة اتهام قدمتها نيابة أمن الدولة الأردنية في عمان "ضد أربعة اشخاص الى انهم خططوا للاشتباك مع حرس الحدود الأردني تمهيدًا للوصول الى الجنود الإسرائيليين واطلاق النار عليهم". وبحسب اللائحة التي حصلت عليها صحيفة الرأي الأردنية فان الأربعة "متهمون بالتآمر بهدف القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة محظورة" جاء هذا حسب ما ورد في موقع هيئة البث الاسرائيلي باللغة العربيّة.

وأفادت صحيفة "الرأي" الأردنية، مساء الاثنين، بأن لائحة اتهام صادرة عن نيابة أمن الدولة كشفت أن المتهمين الأربعة يواجهون تهمتي "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية"، و"الترويج لأفكار جماعة إرهابية"، وهم يحاكمون لدى محكمة أمن الدولة.

وأوضحت الصحيفة أن المتهمين الأربعة تربطهم علاقة صداقة، وهم من المؤيدين لتنظيم "داعش" والقائمين على نشر فكره، حيث اتفقوا فيما بينهم على ضرورة "تنفيذ عمليات تثير الرعب بين الناس نصرة للتنظيم الإرهابي داعش"، وفق ما ورد في لائحة الاتهام.

ووفقا للائحة الاتهام وضع المتهمون عدة أهداف، منها "استهداف أحد المشعوذين في مدينة إربد، واستهداف اليهود المتواجدين في الأردن، والجنود الإسرائيليين على الحدود الأردنية الإسرائيلية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهد الاستخباري لرجال المخابرات العامة الأردنية أسفر عن "كشف أفراد تلك الخلية والقبض عليهم، ما حال دون تمكنهم من إتمام مخططهم الذي كان سيبدأ بالاشتباك مع حرس حدود الجيش الأردني بالأسلحة النارية، تمهيدا للوصول للجنود الإسرائيليين وقتلهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]